تفقد نائب أمير منطقة عسير الأمير منصور بن مقرن، يرافقه أمين المنطقة صالح القاضي حديقة المطار بمدينة أبها، ووقف على تفاصيل المشروع، ووجه بتذليل الصعوبات التي تعترض سير العمل فيه، موجها بأن يتم افتتاح الحديقة خلال الصيف المقبل.

 لوحة طبيعيةتمثل حديقة المطار في أبها لوحة طبيعية بديعة تستقبل زوار المنطقة قبل هبوط طائراتهم بالمطار، وتضاعف من الإمكانات السياحية والبيئية الضخمة لمدينة أبها، إضافة إلى أهمية هذا المشروع في تلبية الاحتياجات الترفيهية لأبناء المنطقة وزوارها من المناطق الأخرى، وتقع الحديقة على مساحة 160 ألف متر، ودخلت في الاستثمار فيها مجموعة من الأسماء والشركات العالمية، كما توجد أكبر صالة مغلقة للألعاب الترفيهية في المنطقة.

وتخدم الحديقة جميع الفئات العمرية، حيث سيتم إنشاء أطول ممشى في منطقة عسير، وتتوفر فيها نوافير راقصة.



عقود الاستثمار

أبدى المستثمرون امتعاضهم الشديد من قصر مدة عقود الاستثمار في مشروع الحديقة، حيث قال المستثمر حاتم البشري: «نواجه مشكلة في أن مدة العقد قصيرة جدا للمستثمر خاصة إذا وضعنا في الاعتبار أن الموقع أقيم على بنية تحتية متكاملة وبإنشاءات متعددة وبمواصفات عالمية»، ومضى يقول: «بالتالي نحتاج إلى مراعاة في هذا الجانب بتمديد مدة العقود». وتابع: كما أننا سررنا بزيارة الأمير منصور بن مقرن للحديقة، وزاد من سعادتنا أن الأمير وقف على المشروع وأعجب بما رأى.


مرافق الحديقة

 


 160 ألف متر مربع مساحة الحديقة

 شركات عالمية متخصصة في الأطعمة والمشروبات

 نوافير راقصة تلبي احتياجات الجميع

 أكبر صالة مغلقة للألعاب الترفيهية للأطفال

 أطول ممشى في المنطقة

 مسطحات خضراء

 ممشى للورود والزهور

 منتجع ووحدات سكنية

 تلبي احتياجات المسافرين لقربها من المطار