جذبت الخيمة التقنية المهنية التي أقامتها الكلية التقنية بأبها الزوار من المتدربين والمدربين، والتي أقيمت على مدى 6 أيام بالكلية وفرعها بحي المؤظفين.

وختمت فعالياتها أمس، إذ زارها أكثر من 1500 مدرب ومتدرب من منسوبي الكلية.  وضمت الخيمة أركانا مختلفة، منها ركن التوجيه والإرشاد، وتم تدشين جهاز الإقلاع عن التدخين، وركن خاص باللغة الإنجليزية، وركن الأنشطة التقنية، وركن الأنشطة الرياضية والثقافية، وركن عشائر الجوالة.



رؤية 2030

بين عميد الكلية الحسين آال عثمان، لدى زيارته الخيمة بفرع الكلية، أن مثل هذه الأنشطة تعود بالنفع على المتدربين، وإشغال أوقات فراغهم، وصقل مواهبهم، بما يحقق أهداف وآمال وتطلعات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وقياداتها، لتحقيق تطلعات القيادة في ظل رؤية المملكة 2030.



مشاريع وابتكارات

شاركت الأقسام التدريبية بالكلية وفرعها بكثير من الابتكارات والمجسمات التي تفاعل معها الحضور، والتي تعدّ من عمل المتدربين في الأقسام، سواء في الحاسب الآلي أو الكهرباء أو التقنية المدنية والمعمارية والمساحة والمحركات والمركبات، وغيرها من الأقسام الأخرى، إذ إن هناك مركز للموهوبين بالكلية لدعم أفكار وابتكارات المتدربين.



دورات متخصصة

أقيمت بالخيمة أيضا دورات متخصصة في اللغة الإنجليزية، ومسابقات ثقافية للمتدربين، وتوزيع كثير من الجوائز والهدايا، إضافة إلى إقامة دورات في اللغة الإنجليزية بواقع برنامجين في التأسيس وفي اختبارات step، وبيّن رئيس مركز اللغة الإنجليزية في الكلية أحمد آل ناجي، أن عدد المسجلين من المتدربين في تلك البرامج تجاوز 400 متدرب. 



عيادة للتدخين

شاركت عيادة التدخين بصحة عسير في فعاليات الخيمة، وتم استقبال كثير من الحالات التي ستتم متابعتها للإقلاع عن التدخين، كما تم توعية الجميع بأضرار التدخين، وعرض صور وبروشورات بذلك، والتي شهدت تفاعلا كبيرا من الزوار والحضور، كما أقيم ركن للقهوة والمشروبات.  وتجدر الإشارة إلى أن عدد المتدربين بالكلية وفروعها في حي المؤظفين ورجال ألمع، يتجاوز 4 آلاف متدرب في أكثر من 13 تخصصا.