في الوقت الذي أعلنت فيه أمانة محافظة جدة عن افتتاح مشروع نفق وجسر تقاطع طريق الأمير ماجد مع طريق مكة القديم على لوحة المشروع الإلكترونية خلال 10 أيام، يترقب الأهالي وسكان المحافظة افتتاح المشروع في الموعد المحدد، خاصة أنه مضى على موعد إنجازه ما يقارب العام.


موعد محدد

ذكر عدد من الأهالي لـ«الوطن» أن موعد الانتهاء من المشروع في ربيع الأول العام الماضي، ومر ما يقارب من العام، دون أن يكتمل مما سبب ارتباكا وزحاما في المنطقة متخوفين من أن يكون هناك تأجيل آخر، خاصة أن الأعمال في الموقع مستمرة، وقال محمد سند من سكان مدائن الفهد: ننتظر افتتاح المشروع الذي استمر نحو 3 سنوات، مطالبا أمانة جدة بأن تكون صادقة في الموعد المحدد على اللوحة الإلكترونية للمشروع.


انتهاء المعاناة

أضاف حمد الحربي، أن افتتاح المشروع يعني الانتهاء من المعاناة التي استمرت فترة طويلة من ازدحام واختناقات مرورية، وخصوصاً في فترة الذروة وقت انطلاق الموظفين إلى أعمالهم والطلاب إلى مدارسهم. يذكر أن المشروع أحد مشاريع تحرير الحركة المرورية لمحور طريق الأمير ماجد، وهو عبارة عن جسر في كلا الاتجاهين بعرض ثلاثة مسارات في كل اتجاه (شمال/‏جنوب) وبطول 640م وبتكلفة 197 مليونا و 500 ألف ريال.