تصدرت تويوتا، قائمة إنتربراند لتصنيف العلامات التجارية العالمية الأعلى قيمة عن قطاع السيارات في نسختها لعام 2017، بقيمة تجاوزت 188 مليار ريال، مما يجعلها واحدة من أكبر وأهم الشركات على المستوى العالمي. وتتبع إنتربراند منهجيةً خاصةً لاختيار العلامات التجارية الأعلى قيمة عالمياً، حيث يتوجب على الشركات المرشحة الوفاء بلائحة من الشروط الأساسية، ومنها: ألا تقل إيرادات العلامة التجارية من خارج سوقها الرئيسي عن 30%. كما يشترط أن يكون للعلامة التجارية تواجدٌ كبير في قارات آسيا وأوروبا وأميركا الشمالية، وأن تتمتع أيضاً بتغطية جغرافية واسعة للأسواق الناشئة.

وقال المدير التنفيذي لقسم الاتصالات التسويقية بشركة عبداللطيف جميل للسيارات، المهندس منير خوجة، أن الإنجاز الجديد يعزز المكانة المتقدمة التي تتمتع بها تويوتا بالعالم، مؤكداً على ريادتها قطاع السيارات، خاصة فيما يتعلق بالجودة والاعتمادية والتطبيقات العملية، بجانب ابتكاراتها المختلفة المتواصلة التي تسهم في إحداث نقلاتٍ نوعيةٍ ورفع معايير صناعة السيارات العالمية.