كشفت مصادر عسكرية يمنية، أمس، أن سلسة غارات جوية نفذتها مقاتلات التحالف العربي، على مناطق خاضعة لميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في العاصمة صنعاء، استهدفت أهدافا عسكرية ومقرات تابعة للميليشيات الانقلابية، أبزرها قاعدة الديلمي الجوية العسكرية.

وأكدت المصادر من العاصمة صنعاء، أن نحو 5 غارات استهدفت القاعدة العسكرية الواقعة في محيط مطار صنعاء الدولي، أعقبتها انفجارات عنيفة يعتقد أنها لمخازن أسلحة، مشيرة إلى استمرار التحليق المكثف لطيران التحالف في أجواء العاصمة.

من جانبها، أشارت المصادر إلى أن مقاتلات التحالف دكت معسكر الخرافي التابع للحرس الجمهوري المنحل الموالي للمخلوع صالح، والذي يسيطر عليه الحوثيون في العاصمة، وذلك بالتزامن مع سلسلة غارات أخرى على مواقع متفرقة في محيط صنعاء، وجبهة نهم التي تدور فيها معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني والميليشيات الانقلابية.

تفجيرات عدن

على صعيد متصل، شهدت مدينة عدن جنوبي البلاد، أمس، هجومين انتحاريين تبناهما تنظيم داعش ضد مقرين أمنيين، وأسفرا عن مقتل 5 جنود على الأقل، وإصابة آخرين.

وبحسب مصادر محلية، فقد نفذ الهجوم الأول انتحاري من التنظيم المتطرف، يقود سيارة مفخخة انفجرت في مقدم موكب مدير أمن عدن، العميد شلال شايع، خلال دخوله مقر عمله، قبل أن ينجو منه، فيما أعقب ذلك إطلاق نار كثيف من مسلحين على المبنى ذاته، بعد أن تمركزوا فوق أسطح مبان مجاورة تقع في محيط مقر إدارة المباحث.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات استمرت ساعات، فيما دفعت إدارة أمن عدن بتعزيزات أمنية من معسكر جبل حديد لتطهير المباني من المسلحين.

كما لفتت المصادر إلى أن عملية انتحارية ثانية في المدينة وقعت، عقب مهاجمة أحد العناصر المتشددة مبنى إدارة الأمن بواسطة حزام ناسف، مما أسفر عن مقتله، واحتراق المبنى، قبل اندلاع اشتباكات بين حراس المقر والعناصر التكفيرية.

 


أبرز الأهداف

1- قاعدة الديلمي الجوية

2- معسكر الخرافي

3- مخازن أسلحة

4- مقرات تابعة للمتمردين