تعقد الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة غد الخميس مؤتمراً صحفياً بمقرها الرئيس بالرياض، للإعلان عن تفاصيل المؤتمر الوطني السادس للجودة الذي تقوم بتنظيمه برعاية وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، خلال الفترة من 10-12ربيع الأول المقبل والموافق من 28-30 نوفمبر في الدمام، تحت شعار (الجودة.. الطريق نحو التميز والريادة)، بمشاركة خبراء الجودة من داخل المملكة وخارجها بهدف دعم وتعزيز مسيرة الجودة في المملكة.

وبين نائب محافظ هيئة المواصفات رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر المهندس سعود بن راشد العسكر أن انعقاد المؤتمر الوطني السادس للجودة هذا العام بمدينة الدمام وما يحمله من شعار (الجودة .. الطريق نحو التميز والريادة ) يأتي امتدادا  للجهود الحثيثة التي تبذلها الهيئة في ترسيخ مفهوم الجودة، وتأكيداً على دورها في تحقيق التميز في قطاعات الأعمال المستهدفة من مشروع الاستراتيجية الوطنية للجودة، وتحقيقاً لرؤية المملكة التي تَمَثّلت في "أن تكون المملكة العربية السعودية بخدماتها ومنتجاتها معياراً عالمياً للجودة والإتقان في 2020 "، موضحاً أن المؤتمر في دورته السادسة سوف يسلط الضوء على دور الجودة في تعزيز الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى تعزيزه  مبادئ ومنهجيات الإبداع والابتكار بهدف تحسين جودة الخدمات كما سيكون فرصة حقيقية يعرض من خلالها تجارب ريادية في مجال الجودة لجميع القطاعات المشاركة.

وأكد نائب محافظ هيئة المواصفات أن اختيار شعار (الجودة .. الطريق للتميز والريادة) عنواناً للمؤتمر السادس يأتي تماشياً مع المرحلة الحالية والمستقبلية لواقع الجودة في المملكة وتأكيدا على دورها في تحقيق التميز والريادة في مختلف القطاعات.

وأشار إلى أن المؤتمر سيضم نخبة من خبراء الجودة من داخل وخارج المملكة، وسيتضمن عرض تجارب دولية ومحلية، علاوة على عدد من ورش العمل والجلسات والمحاضرات، إضافة إلى المعرض المصاحب ومسابقة الجودة، بمشاركة متحدثين وخبراء محليين ودوليين، كما ستحل دولة سنغافورة كضيف شرف على المؤتمر من خلال تخصيص إحدى جلساته لها لعرض "التجربة السنغافورية في الجودة والتميز المؤسسي.