أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في تقرير له أمس أن تعويض خيبة أمل خروج منتخب بلاده من تصفيات كأس العالم روسيا 2018، هو الهدف الأساسي للدولي السوري عمر خربين في نهائي دوري أبطال آسيا، حيث سيقود الهلال في مواجهة أوراوا ريدز من أجل الفوز باللقب الآسيوي.

وقال «إنه على الرغم من الفشل في الوصول إلى العرس العالمي الكروي الكبير الذي سيُقام الصيف المقبل في روسيا، يقف خربين على بُعد مباراتين من تحقيق حلم آخر».

وقال خربين بعد فشل منتخب سورية في الوصول إلى روسيا 2018 لموقع الاتحاد الآسيوي «إن كانت مسيرتي قد علمتني شيئاً، فهو أن تمضي قدما دائما للأمام، يجب عليك الاستمرار في العمل، وأن تجعل من كل هزيمة فرصة للتطور، وتثقف نفسك من أجل أن تعود أقوى في المباراة المقبلة».

وبالفعل، نجح المهاجم ابن الـ23 من العمر في العودة بقوّة بعدما سجّل هدفين في إياب نصف النهائي أمام بيرسيبوليس الإيراني، ليقود الهلال إلى المباراة النهائية للبطولة الآسيوية التي سيلتقي فيها نادي أوراوا ريدز الياباني، الذي سبق وفاز باللقب عام 2007.

ويبدو خربين متحفزاً لقيادة الهلال إلى لقب دوري أبطال آسيا، حيث قال لموقع الاتحاد الآسيوي «تحقيق البطولة مع الهلال سيكون أعظم انتصار في مسيرتي الكروية، كل لاعب في القارة يحلم باللعب في المباراة النهائية، وأتمنى أن أقدّم كل ما لدي من أجل قيادة فريقي للتتويج».