أشاد نائب الرئيس اليمني، الفريق علي محسن صالح، بالدعم المستمر الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لبلاده في مختلف المجالات.

ودعا الفريق خلال لقائه وكيل وزارة النفط والمعادن في الحكومة الشرعية، شوقي المخلافي، في مدينة مأرب، إلى إنقاذ اقتصاد بلاده من الانهيار، مطالبا بمضاعفة الجهود المحلية وتحسين الدخل العام، بما يمكّن الحكومة الشرعية من الوفاء بالتزاماتها الوطنية، مؤكدا أن بلاده تشهد حالة انهيار اقتصادي بسبب انقلاب الميليشيات.


فحص سريري

خُتمت أول من أمس، الدورة التدريبية حول السياسة العلاجية للكوادر الطبية التابعة للمستشفيات والمراكز الصحية في المديريات المستهدفة لمشروع مكافحة حمى الضنك في ساحل حضرموت، والتي استمرت يومين، ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وتدرب المشاركون في الدورة على كيفية العمل على الفحص السريري الدقيق لكل الحالات، والإبلاغ المباشر لفرق الرصد المباشرة للقيام بالتدخلات العلاجية للمرضى، والعمل على آلية طرق انتقال وبائية المرض وأعراضه، وعلامات الخطورة وكيفية التعامل مع كل الحالات المصابة بالمرض.


سلال غذائية

استطاع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الوصول عبر الطرق الجبلية الوعرة إلى مديرية جبل مراد التابعة لمحافظة مأرب، والتي تتميز بتضاريسها الجبلية الصخرية الصعبة، وقام بتوزيع السلال الغذائية في المديرية على الأسر المحتاجة، فيما يأتي توزيع هذه السلال امتدادا لـ161 مشروعا نفذها المركز في جميع محافظات اليمن خلال 86 شريكا محليا وأمميا.


جلسات تثقيفية

تواصلت الحملات التوعوية والتثقيفية لطلاب وطالبات المدارس التعليمية في مديريات حضرموت الوادي والصحراء، المستهدفة ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك والكوليرا الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وجرى خلال هذا النشاط استهداف عدد من المدارس الأساسية والثانوية لكلا الجنسين، بزيارات وجلسات تثقيفية توعوية، تعرف فيها الطلاب والطالبات على مخاطر حمى الضنك، واستمعوا لشرح مفصل عن كيفية مكافحتها وطرق الوقاية منها، وتم توزيع مطويات بهذا الخصوص، كما جرى عقد جلسات مع إدارات المدارس لشرح الإسهام التوعوي المجتمعي في مكافحة حمى الضنك، وحث الطلاب على توصيل المعلومات إلى أسرهم والمجتمع، خلال التجمعات الشبابية ومواقع التواصل الاجتماعي.


مساعدات شتوية

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية سلالا غذائية على أرياف المخا بمحافظة تعز جنوب اليمن، في الوقت الذي بدأ فيه فريق المركز عقد الورش والاجتماعات التحضيرية المكثفة للترتيب والتنسيق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين UNHCR والمجلس القومي النرويجي NRC ومنظمة إنقاذ الطفل SAVE THE CHILDREN، تمهيدا لإطلاق حزمة جديدة من المساعدات الشتوية في مخيمي الزعتري والأزرق بالأردن.

وتأتي هذه المساعدات لتستهدف في مرحلتها الأولى توزيع «284.631» قطعة شتوية يستفيد منها «109.569» شخصا في المخيمين، واستمرارا للبرامج الإغاثية والإنسانية التي يقدمها المركز للاجئين السوريين في دول الجوار، والنازحين في الداخل السوري.