بعد أن أعلن تطبيق واتساب «عن ميزة» الحذف للجميع التي تمكن المستخدمين من حذف أي رسالة بعد 7 دقائق من إرسالها، يبدو أن هناك طريقة لقراءة الرسائل المحذوفة وفقا لما كشفت عنه مدونة إسبانية تقنية اسمها «Android Jefe».

ووفقا لموقع «ar.itp.net» فإن الطريقة توجد لدى مستخدمي «أندرويد نوجا 7.0» أو إصدار أعلى، إذ يتوجب تحميل تطبيق يحمل اسم Notification«History»، ويتوفر على متجر «جوجل بلاي»، وبعد تنزيل التطبيق سيكون المستخدمون قادرين على الوصول إلى الرسائل المحذوفة بكل سهولة.

وتؤكد المدونة أيضا أن عملية الوصول إلى الرسائل تصبح أبسط إذا كان المستخدم يعتمد على تطبيق لانشر مثل «Nova launcher»، ففي هذه الحالة لن يكون بحاجة إلى تنزيل أي تطبيق من أجل الوصول إلى الرسائل المحذوفة، فكل ما عليه هو الضغط لفترة طويلة على زر «هووم» الرئيسي واختيار «Widgets». بعد ذلك عليه الضغط على أنشطة «Activities» ثم على «Notifications log» سجل الإخطارات، من أجل عرض سجل الرسائل.

وتقول المدونة «وجدنا أن الرسائل مخزنة في سجل الإشعارات لنظام أندرويد، لذلك فكل ما في الأمر هو الوصول إلى هذا السجل لرؤية الرسائل التي تم حذفها من قبل شخص آخر، ويعد تطبيق»Notification History«اختصار لفعل ذلك».