يدشن مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل غداً، ورشة عمل صناعة المبادرات التكاملية لملتقى مكة الثقافي تحت شعار «كيف نكون قدوة»، بفندق الإنتركونتنتال بمحافظة جدة.


مجالات مختلفة

أوضحت الأمانة العامة لملتقى مكة الثقافي، أن ورشة العمل تتمحور حول المبادرات التكاملية وصناعتها وتأثيرها عبر عددٍ من المجالات المختلفة وهي الصحي والرياضي والاجتماعي والأسري والقيمي والأخلاقي، إضافة إلى المجال العلمي والتقني والثقافي والإعلامي والاقتصادي والمالي.


تميز و إبداع

بينت الأمانة، أن الورشة تهدف إلى صناعة مبادرات تكاملية ذات أثر على بناء الإنسان وتنمية المكان في منطقة مكة المكرمة مع ضرورة التميز والإبداع في صناعتها، كاشفة أن المشاركين في الورشة هم من مسؤولي المؤسسات الحكومية والأهلية وإعلاميين وكتاب ومفكرين، إضافة إلى رجال أعمال وشباب وشابات وفنانين ورياضيين.


6 مبادرات

أوضحت الأمانة، أن المسار العلمي للورشة سيشهد شرح الهدف ومنهجية العمل من خلال تقسيم المشاركين إلى 6 مجموعات، تتسلم كل مجموعة دليل الجانب المقترح والاستمارات المخصصة للمبادرات، لتقوم بعدها كل مجموعة باقتراح 6 مبادرات تكاملية خاصة بالجوانب المحددة، واقتراح الجهات المنفذة لها والموعد الزمني لتنفيذها، ليتم عرض المبادرات على اللجنة العلمية لاعتمادها.


شراكات مجتمعية

أكدت الأمانة، أنها تسعى من خلال الورشة التي تستمر ليومي الأحد والإثنين، الخروج بتصور لخطة تشغيلية للمبادرات التكاملية، وقائمة مقترحة بالشراكات المجتمعية للتنفيذ، والمؤشرات التفصيلية لأداء كل مبادرة، وقائمة بالاحتياجات العلمية للمبادرة.