ينتظر أن تسجل مباراة اليوم بين فريقي أوراوا والهلال على إستاد سايتاما 2002 رقماً قياسياً في الحضور الجماهيري، حيث شهدت مباراة الذهاب حضور ما يقارب 59136 متفرجا، في حين تم بيع أكثر من 95% من تذاكر مباراة الإياب حيث تم طباعة 58 ألف تذكرة للمباراة التي تقام في سايتاما باليابان.

ومن خلال هذه الأرقام، فإن الدور النهائي للبطولة سيسجل رقماً قياسياً من ناحية مجموع الحضور الجماهيري في مباراتي الذهاب والإياب.


120 ألف متفرج

يتوقع أن تحظى مباراة إياب النهائي باهتمام ما يقارب 120 ألف متفرج، علما أن البطولة قد حظيت بمتابعة مليوني متفرج حضروا إلى الملاعب في كل مراحلها، إلى جانب مئات الملايين الذين تابعوا المباريات عبر التلفزيون، واهتمام عشرات الملايين بالبطولة من خلال الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث تواصل هذه الأرقام الارتفاع في كل عام.

يشار إلى أن الرقم القياسي السابق في مجموع الحضور الجماهيري بمباراتي الذهاب والإياب لنهائي دوري أبطال آسيا كان عام 2013، وقد بلغ 111348 متفرجا في المباراتين بين جوانزو إيفرجراند الصيني وسيؤول الكوري الجنوبي.


أعلى رقم بالدورة

أعلى مباراة منفردة من ناحية الحضور الجماهيري في نهائي دوري أبطال آسيا فقد كانت عام 2014 بين الهلال وويسترن سيدني وندررز الأسترالي على إستاد الملك فهد في الرياض التي حضرها 63763 متفرجا.

رقم مميز

خلال هذا العام، بلغ مجموع الحضور الجماهيري في مباريات البطولة 1907151 متفرجا في 140 مباراة حتى الآن، بمعدل 13628 متفرجا للمباراة الواحدة وهو رقم يعتبر مميزا، خاصة أن العديد من مباريات منطقة غرب آسيا أقيمت على ملاعب محايدة.

وفي ذات الوقت، يتواصل الاهتمام الكبير في سايتاما قبيل انطلاق مباراة الإياب.

يذكر أن بطولة دوري أبطال آسيا تعتبر من أغلى البطولات القارية على مستوى الأندية، حيث يحصل الفائز بلقب البطولة على 11 مليون ريال، وهي الجائزة المالية التي يتسابق على الفوز بها كل من الهلال السعودي وأوراوا الياباني حين يلتقيان اليوم في إياب نهائي دوري أبطال آسيا بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي 1/1.