أكدت الرئيس التنفيذي للأكاديمية الأوروبية للابتكار الدكتورة ايفا دايدرشر، أن المملكة العربية السعودية بدأت مسارا جديدا ومتقدما في طريق اعتماد أفضل معايير الجودة العالمية ، بالإضافة الى اتجاهها لعدم الاعتماد على مصادر الطاقة الأولية كالبترول والغاز.

وأضافت خلال ورشة العمل الأولى التي ألقتها بعنوان :القياس والمقارنة المرجعية لإدارة الابتكار بالمنظمات" ضمن  البرنامج المصاحب لفعاليات المؤتمر الوطني السادس للجودة والذي انطلق اليوم : من  المهم أن ندفع الشركات للاستفادة من إمكانات الابتكار عبر وضع مؤشر للجودة يكون مقياسا للأداء يدفعهم إلى تحقيق أفضل المستويات ، لافتة إلى أن استفادة مختلف الجهات تكون مختلفة وعموما تتفاوت الاستفادة بين  5 % و 20 %  ، معربة عن استعداد الأكاديمية التي ترأسها للمساهمة في رؤية المملكة من خلال تجربتها الثرية.

وتابعت: إن قياس وتقييم الإدارة الابتكارية القابلة للتطبيق بشكل عام يساعد التقييم في تطوير السياسات التي تستند إلى بيانات محددة وتنتج رؤى فريدة لمتطلبات الشركات.

يذكر أنه انطلقت صباح اليوم الثلاثاء بمدينة الدمام فعاليات اليوم الأول للمؤتمر الوطني السادس للجودة الذي تنظمه الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس برعاية وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، تحت شعار (الجودة.. الطريق نحو التميز والريادة)، بـعقد 6  ورش عمل استعرضت وناقشت تجارب الدول المشاركة في المؤتمر في مجال الجودة والقياس والابتكار كما تناولت أيضا رؤية المملكة 2030 ودور الشباب في مجال الابتكار والجودة والتميز المؤسسي.