وقف فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أول من أمس، على آخر الاستعدادات لتسليم المساعدات الغذائية والطبية والإيوائية لجمهورية بوركينا فاسو، التي من المقرر تسليمها خلال الأسبوعين القادمين، وذلك بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى واجادوجو الدكتور وليد الحمودي، ووزيرة المرأة والتضامن الوطني والأسرة في بوركينا فاسو لور زنغو هيين، والسكرتيرة العامة بوزارة المرأة والتضامن الوطني والأسرة البوركينية السيدة فاتي ودراقوووا، والسكرتير العام في وزارة الصحة البوركينية الدكتور كارجوجو البيرد.

ويأتي تقديم هذه المساعدات لجمهورية بوركينا فاسو إنفاذًا للأمر السامي الكريم، وضِمن الدور الإنساني الذي تقوم به المملكة، ممثلة في المركز لدعم الدول المحتاجة.

أدوار مميزة

أعربت وزيرة المرأة والتضامن الوطني والأسرة في تصريح صحفي عن سرورها وشكرها الجزيل لحكومة خادم الحرمين الشريفين، ولمركز الملك سلمان للإغاثة ولسفير المملكة لدى بوركينا فاسو الدكتور وليد الحمودي على مبادرتهم الطيبة في الاستجابة لطلب الحكومة البوركينية بدعم المحتاجين في بلادها، ولأدوارهم المميزة في مد يد العون والمساعدة لحكومة وشعب بوركينا فاسو إثر المجاعة والفيضانات التي اجتاحت البلاد العام الماضي.

سبل التعاون

التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة في مقر المركز بالرياض أمس، سفير مملكة النرويج لدى المملكة أويفند ستوكه. وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال العمل الإنساني. وأطلع الدكتور الربيعة السفير النرويجي على ما يقدمه المركز من خدمات إغاثية وإنسانية لـ 38 دولة حول العالم.