قالت تسريبات جديدة إن شركة «أبل» تخطط خلال عام 2018 لإطلاق جهاز iPad جديد بقياس 9.7 بوصات، ولكن بسعر منخفض يصل إلى 259 دولارا (971 ريالا)، حيث يأتي ذلك بعد إطلاق الشركة خلال مارس الماضي أول جهاز iPad بشاشة 9.7 بوصات، وكان سعره في الأسواق يعادل 329 دولارا (1233 ريالا).

وحسب موقع digitimes المعني بشؤون التقنية، فإن التسريبات تشير إلى أن «أبل» تسعى إلى إطلاق جهاز لوحي بتكلفة قليلة مناسبة لفئة معينة، حيث تستهدف عددا من الأسواق، مثل بعض الشركات الصناعية وبعض المستهلكين العاديين الذين يبحثون عن جهاز رخيص السعر.

وتأتي هذه التسريبات في ظل المعلومات التي تؤكد أن مبيعات «آي باد» واجهت انخفاضا حادا خلال الأشهر الأخيرة، خصوصا في ظل تركيز الشركة على سلسلة هواتف «آي فون 8» الجديدة، وخصوصا الهاتف الثوري «آيفون X».

وفيما يتعلق بالمواصفات الفنية لهذا الجهاز فهي غير معروفة حتى الآن، ولكن من المنتظر أن تضم بعض التحسينات مقارنة بنسخة العام الماضي، حيث يتوقع أن يتم تصنيع هذا الجهاز من قبل شركة Compal Electronics، بالإضافة إلى أنه ينتظر أن يصل إلى الأسواق بحلول الربع الثاني من 2018، وفقا للتسريبات.

يذكر أن نسخة «آي باد» الأساسية لا تزال «أبل» تعمل عليها، وتشير التوقعات إلى أنها ستملك بعض ميزات «آيفون X»، ومن ضمنها الشاشة التي تغطي الواجهة الأمامية، كما سيحتوي على ميزة التعرف على الوجوه أيضا، ومن المتوقع أيضا أن تكون الشاشة من نوع OLED.