كرّم مساعدا المدير العام للتعليم في الأحساء: يوسف الملحم، وعماد الجعفري، أول من أمس، 11 مدرسة في الأحساء، فائزة في منافسات أبطال روبوت الأحساء في نسختها الخامسة التي نظمتها إدارة النشاط الطلابي «العلمي» بالإدارة العامة للتعليم في الأحساء، بمشاركة 30 فريقا متأهلا بعد تصفيات فرق المدارس التي استمرت يومين، على مسرح مدارس دور العلوم في الهفوف.

وقال منسق برنامج الروبوت بإدارة النشاط العلمي في الأحساء ماجد البوسعد

لـ«الوطن» أمس، إن «اليوم الأول من المنافسات، كان لمسابقة الفرست ليجو، وفي اليوم الثاني مسابقة تصادم العربات «سومو»، وأسفرت النتائج عن فوز فريق روبوكاستيل من مدارس جواثا المركز الأول في مسابقة الفرست ليجو، وفريق المطر من مدارس الكفاح بجائزة أفضل مشروع، وكانت جائزة أفضل تصميم لفريق جافا من مدارس الكفاح، وجائزة أفضل القيم الأساسية لفريق روبو هجر من مدرسة العلاء ابن الحضرمي المتوسطة، وجائزة أفضل مهام لفريق روبو ستار من مدارس جواثا.

وأضاف «في مسابقة السومو كان المركز الأول لفريق قلاديتور من مدارس الكفاح، والمركز الثاني لفريق البرق من مدارس الكفاح، والمركز الثالث لفريق جواثا ستار من مدارس جواثا».

وتابع البوسعد قائلا «فيما يتعلق بدوري السومو للفرق الرديفة: حصد المركز الأول فريق روبو هجر من مدرسة العلاء ابن الحضرمي المتوسطة، والمركز الثاني فريق اليعقوبي روبو من مدرسة اليعقوبي المتوسطة، والمركز الثالث فريق المستكشف من مدرسة المبرز الثانوية».