وجّه تطبيق «واتساب» تحذيرا لكل مستخدميه، بتوقف التطبيق عن العمل في عدد من الهواتف نهاية ديسمبر الجاري. وذكرت صحيفة «ديلي إكسبريس» البريطانية أمس، أن «واتساب» نصح مستخدميه، بأنه ينبغي ترقية الهواتف الخاصة بهم أو أنظمة تشغيلها، في حالة رغبوا في الاحتفاظ بالتطبيق.

وأشارت الصحيفة إلى أن التطبيق سيتوقف عن العمل في عدد من الأجهزة يوم 31 ديسمبر 2017، فيما ستتوقف أجهزة أخرى في توقيتات مختلفة.

وتضمنت قائمة الأجهزة التي سيتوقف التطبيق عن العمل عليها، جميع الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل «بلاكبيري أو إس» ابتداء من 31 ديسمبر 2017.

وتضمنت أيضا الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل «بلاكبيري 10»، وذلك ابتداء من 31 ديسمبر، إضافة إلى جميع الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل «ويندوز 8 فون» أو أقدم، وهاتف نوكيا «إس 60»، ابتداء من 30 ديسمبر، وهاتف نوكيا «إس 40»، ابتداء من 31 ديسمبر.

وشملت القائمة أيضا جميع الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل «أندرويد 2.3.7» أو أقدم، لكن التوقف سيكون ابتداء من 1 فبراير 2020.

وودع الملايين من المستخدمين التطبيق مع دخول عام 2017، بعد أن طورت الشركة التطبيق الذي يستخدمه أكثر من مليار إنسان، بتكنولوجيا جديدة، لا تتماشى مع بعض الأنواع القديمة من الهواتف.

وتأسس «واتساب» عام 2009 على يد الأميركي بريان أكتون، والأوكراني جان كوم، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع «ياهو».