ضاعف ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام من طاقته الاستيعابية في مناولة الحبوب السائبة والأعلاف بطاقة تشغيلية تصل لــ24 ألف طن في الساعة، بعد توفيره ثلاث معدات جديدة لمناولة البضائع السائبة ذات طراز عالٍ ومتقدم تصل طاقته الواحدة منها إلى 400 طن في الساعة.



وبدأ الميناء فعليا في تشغيل المعدات الجديدة ذات التقنية الحديثة التي انضمت للسبع معدات السابقة التي كان قد أعلن عنها في مارس الماضي من عام 2017، حيث ستسهم تلك النقلة في تحقيق معدلات قياسية لعمليات تفريغ الحبوب السائبة والأعلاف في الميناء.



من جهته، أكد وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ الدكتور نبيل العامودي خلال افتتاحه أمس، مبنى البرج الإداري الجديد ومبنى إدارة الاتصالات وتقنية المعلومات، والوقوف على سير العمل بمحطة الحبوب السائبة بميناء الدمام، أن هذه الخطوة تأتي ضمن إستراتيجية وحرص الهيئة العامة للموانئ على تعزيز موانئ المملكة، وإمدادها بأحدث الأجهزة والمعدات المتقدمة في النقل البحري التي من شأنها تسريع وتيرة العمل اليومي في محطات البضائع، الأمر الذي يجعلها في مصاف المنافسة بين الموانئ العالمية.



وأضاف أن الهيئة العامة للموانئ حرصت على هذه الخطوة ضمن استعدادها لاستقبال ومناولة واردات الحبوب والأعلاف من الخارج تماشيا مع الإستراتيجية الوطنية للمملكة.