استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصره بالرياض أمس، ملك المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين. وفي بداية الاستقبال، صافح ملك الأردن الأمراء، كما صافح خادم الحرمين الشريفين الوفد الرسمي المرافق لملك الأردن. وقد أقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة غداء تكريمًا للملك عبدالله الثاني ومرافقيه.



محمد بن سلمان وعبدالله الثاني يستعرضان المستجدات

استعرض ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، خلال استقباله في الرياض، أمس، ملك المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين، مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، بما فيها  القرار الأميركي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها، والتداعيات السلبية الكبيرة لهذا القرار الذي يعد تراجعا كبيرا في جهود الدفع بعملية السلام، كما تم التأكيد على الحقوق التاريخية الثابتة للشعب الفلسطيني في القدس وغيرها من الأراضي المحتلة، والتي كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة.

وكان العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني بن الحسين، قد غادر الرياض مساء أمس، وكان في وداعه بمطار قاعدة الملك سلمان الجوية، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وعدد من الأمراء وكبار المسؤولين.

وسام الملك عبدالعزيز

التقى خادم الحرمين الشريفين. بأمين عام منظمة السياحة العالمية بالأمم المتحدة الدكتور طالب الرفاعي، الذي ودع الملك سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة انتهاء فترة عمله. وعبر الرفاعي عن الشكر لخادم الحرمين الشريفين على جهوده الكبيرة في دعم منظمة السياحة العالمية، مؤكدا المكانة الكبيرة للمملكة في العالم وما تحظى به من تقدير دولي. وأكد الملك سلمان بن عبدالعزيز، أن المملكة تستشرف أن تكون في مكانة مهمة على خارطة السياحة والتراث الحضاري، مشيراً إلى شمولية السياحة وأهميتها في التعليم والتعارف وعدد من المجالات.

ووجه خادم الحرمين الشريفين بمنح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى لأمين عام منظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية، تقديرا لجهوده خلال إشرافه على المنظمة، ولدوره المهم في توجيه جزء من إمكانات المنظمة البشرية لدعم جهود الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الارتقاء بقطاع السياحة والتراث الوطني بالمملكة.

وقام بتسليم الوسام للدكتور الرفاعي، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان لدى استقباله له أمس في مقر الهيئة بالرياض، مزجيا له التهنئة على منحه هذا الوسام الرفيع من خادم الحرمين الشريفين، مؤكدا أن التكريم يجسد تقدير المملكة لجهوده بالإسهام في الارتقاء بقطاع السياحة في المملكة، ودعم مشاريع وبرامج الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة طيلة فترة عمله التي ستنتهي بنهاية العام الحالي 2017.



 استقبال سفير تركيا

التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في مكتبه بقصر اليمامة أمس، سفير جمهورية تركيا يونس دميرار، الذي ودع الملك سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لبلاده لدى المملكة. حضر الاستقبال وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود.