تسبب مواطن بمحافظة الحرجة شرق منطقة عسير في إشعال الخلاف بين أهالي مركز الرفغة وبين البلدية والمجلس البلدي بعدما أوقف مشروع سوق الأعلاف الذي شرعت البلدية في العمل به من قبل معدات البلدية واعتماد المشروع من قبل الأمانة حيث تفاجأ الأهالي بتوقف العمل نظرا لتدخل مواطن مدعيا أن الأرض ملك له.


شكوى الأهالي

قال المواطن صالح بن علي آل ملحف بعد معاناتنا مع الخدمات البلدية التي طال الحلم بها بدا بصيص الأمل باعتماد سوق الأعلاف في المركز والذي يتوسط قرى وهجر المركز، إلا أنه سرعان ما توقف العمل به بسبب أدعاء أحد المواطنين أن الأرض ملكه.

وتابع: قدم الأهالي عريضة شكوى لمحافظ الحرجة محمد الشهراني، ذكروا فيها بأنهم يعانون من حرمانهم من معظم الخدمات والمشاريع ومن ضمنها سوق الأعلاف الذي تم اختياره من قِبل البلدية وقد بدأ العمل فيه قبل إيقافه بأسابيع.


سوق طال انتظاره

أضاف المواطن سعيد بن مسفر آل يحمد أن مركز الرفغة من المراكز الكبيرة والحيوية بمحافظة الحرجة والتي لم تحظ بالاهتمام، وتابع: نحن نعاني طوال السنوات الماضية من قلة الخدمات البلدية رغم وعود المجلس البلدي، وقال: إن العمل بالموقع تم على فترتين متقطعتين حيث كان العمل به قبل شهر وتم تسوية الأرض التي حددتها البلدية.

وقال المواطن حسين بن مريع آل غازي: إن هذا السوق الذي طال انتظاره لأكثر من عشرين سنة يخدم أكثر نحو 20 مخططا و40 قرية وموقعه متوسط ومناسب جدا وهو ضروري لأصحاب الماشية ومُلاك الحلال.


القضية للأمانة

قال رئيس المجلس البلدي بمحافظة الحرجة سعيد آل عامر في اتصال أمس، إنه تم الوقوف على الموقع مع أعضاء المجلس البلدي بناء على شكوى من أحد المواطنين يدعي ملكيته للأرض وقد قرر المجلس تأجيل العمل حتى يحضر المواطن ما لديه من إثبات وأوراق تثبت ملكيته للأرض إن وجدت، وأضاف أن المعاملة طلبتها أمانة عسير ولا زالت في أروقتها.


انتظار التوجيهات

رئيس بلدية محافظة الحرجة المهندس حسن بن مضواح قال: إن المعاملة في أمانة عسير، وننتظر توجيها حيال ذلك وقد تم تجهيز الموقع من قبل البلدية، مشيرا إلى أن البلدية لا تسمع لمطالبة المواطن إلا وفق النظام.