وقع أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز في مكتبه أمس مع وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص، مذكرة تفاهم لإطلاق برنامج التوطين الموجه في المنطقة.

ونوه أمير الباحة إلى جهود الوزارة لتنفذ خططها المناطة بها لتقديم أفضل الخدمات للمواطن والمقيم، مشيداً بالأعمال التي يبذلها فرع الوزارة بالمنطقة لخدمة وتأهيل شباب وشابات المنطقة لسوق العمل.

ويهدف برنامج التوطين الموجه إلى زيادة مشاركة السعوديين في سوق العمل، وتوطين فرص العمل في القطاع الخاص بالمنطقة، وذلك بالاستفادة من خدمات الدعم والتدريب والتوظيف والدعم الريادي المقدم من منظومة العمل والتنمية الاجتماعية لضبط وتطوير سوق العمل بالمنطقة.


استهداف

استهدفت المذكرة تعزيز الشراكة والتعاون بين إمارة المنطقة والوزارة ودعم التكامل بين جهودهما في تنظيم سوق العمل وتحقيق أهداف التوظيف والتوطين بالمنطقة.

وأكد أمير منطقة الباحة خلال التوقيع على أهمية العمل بتطبيق بنود المذكرة، مقدما شكره لوزير العمل والتنمية الاجتماعية على تعاونه واهتمامه بكافة برامج الوزارة بالمنطقة وتفهمه الحاجات الفعلية للباحة، فيما بين الغفيص أنه سيتم تشكيل لجنة عاجلة لحل المعوقات والعمل على إنهاء المشاريع المتعثرة في المنطقة بما يسهم في تنمية المنطقة فيما يتعلق بأعمال الوزارة.


العمل تقدم الدعم في كل من



  •   التدريب والتأهيل اللازم لتوطين الأنشطة المستهدفة.

  •   تقديم البرامج التدريبية الإلكترونية اللازمة لتأهيل الشباب في الأنشطة المستهدفة عبر منصة دروب.

  •   تقديم الدعم الفني والتمويلي للشباب من الجنسين الراغبين في العمل الريادي الحر.

  •   إقامة ملتقيات وظيفية لتحقيق المواءمة بين أصحاب العمل والباحثين عن العمل.

  •   تقديم الدعم في مجال التفتيش ومتابعة قرارات التوطين.

  •   تقديم دعم نقل المرأة العاملة من خلال مبادرة وصول ودعم ضيافة الأطفال من خلال مبادرة (قُرَة).

  •  


الأنشطة التي سيبدأ بتوطينها في الأول من شعبان المقبل



  1. وكالات ومعارض السيارات

  2. المراكز التجارية (المولات)

  3. محلات بيع قطع غيار السيارات

  4. محلات بيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية