تعرضت عائلة يمنية لإصابات بالغة جراء سقوط صاروخ كاتيوشا على منزلهم في محافظة تعز أطلقته ميليشيا الحوثي يوم الثلاثاء الماضي.

وأوضح مصدر في تصريح لـ«الوطن» أن ميليشيات الحوثي أطلقت صاروخ كاتيوشا من موقع تمركزها في منطقة «الكدرة بدمنة خدير» التابعة لمحافظة «تعز» يوم الثلاثاء الماضي، وسقط الصاروخ بجوار منزل المواطن «ياسين شرف محمد» بمنطقة العين ونتج عنه إصابة 4 أطفال ومواطن آخر، وتسبب بأضرار بالغة في منزل «ياسين» والمنازل المجاورة له.

وأضاف المصدر أن المصابين هم «ياسين شرف محمد 50 عاما شظايا باليد والجسم، ومحمد ياسين شرف 10 سنوات إصابة متفرقة بالجسم، ودانية منصور شرف 11 سنة إصابة بالوجه والفكين خطيرة، وباسم منصور شرف 14 سنة شظايا باليد والذراع، ومارية جميل عبدالله عبده 16 عاما شظايا وحرق بالذراع خطير».



تقدم الشرعية

أوقعت غارات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أكثر من 50 قتيلا وعشرات الجرحى في صفوف ميليشيات الحوثي الإيرانية في جبهة الساحل الغربي خلال الساعات الـ24 الماضية، وفق ما ذكرته مصادر عسكرية يمنية الجمعة.  وأضافت المصادر أن من بين القتلى القيادي الميداني الحوثي خالد المهدلي، الذي قتل مع العديد من مرافقيه شمال مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة غربي اليمن، فيما جرى أسر 9 حوثيين، وجرى تدمير أكثر من 8 مركبات عسكرية.



 معارك الجوف

وفي محافظة الجوف، أكدت قوات الجيش الوطني استعادة السيطرة على آخر معاقل الميليشيات بمنطقة الأجاشر في جبهة اليتمة بمديرية خب والشعف المحاذية لجبهة البقع بمحافظة صعدة، بعد معارك عنيفة سقط فيها عدد من القتلى والجرحى، واستعادة كمية كبيرة من الأسلحة.

وقالت مصادر عسكرية إن المشرف الحوثي في مديرية الحشوة بمحافظة صعدة، المدعو «أبو حسين محمد حسين العماد» قتل مع 3 من مرافقيه في معسكر طيبة الاسم في جبهة الأجاشر بالجوف.