اختتمت فعاليات بطولة الذاكرة العربية أول من أمس التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة العراقية بالتعاون مع الجامعة العربية، وذلك بمشاركة الوفود العربية، والخروج بـ4 توصيات ممثلة في تنفيذ البطولة بالمملكة، ونشر تقنيات التنمية، واستغلال القدرات لذاكرة الإنسان، وتقديم دورات تدريبية. واشتملت البطولة التي أقيمت على مسابقات وأسئلة تشاركية لمرحلتي الذاكرة الفردية والجماعية بين الوفود العربية على بعث رسائل إيجابية عن حجم الأمن والاستقرار، ودعم وتطوير المجالات الثقافية والعلمية والرياضية بين الدول المشاركة، بهدف بناء أجيال شبابية قادرة للحفاظ على الوحدة العربية.

وحقق الوفد السعودي التابع لهيئة الرياضة 5 ميداليات: «فيصل يماني» ذهبية التميز على مستوى الورشة، وبرونزية الكلمات العشوائية، و«حمد النفيسة» فضية اختبار الأرقام الثنائية، وحقق اللاعبان «حسين نهاري»، و«عبدالرحمن فقيه»، فضيتين على مستوى الورشة.

وأوضح ممثل هيئة الرياضة فيصل يماني لـ«الوطن»، أن البطولة حملت مسمى رائعا وهي بطولة الذاكرة العربية للسلام التي تعكس العلاقات الوطيدة والتلاحم بين أبناء الوطن العربي، مشيرا إلى أنها حققت الفائدة من خلال اكتساب الخبرات بمنافسات البطولة، مقدما الشكر للقيادة الرشيدة ولرئيس الهيئة العامة للرياضة على دعمهم للشباب والرياضة وثقتهم في أبناء الوطن.

فيما أشاد سفير خادم الحرمين الشريفين بالعراق عبدالعزيز الشمري بحسن التمثيل للشباب السعودي، مشيرا إلى أنه لمس ردود الأفعال الإيجابية من خلال مشاركة الوفود، متمنيا لهم التوفيق.