دشّن مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، أمس، في مقر وقف الملك عبدالعزيز بمكة، معرض جمعية مراكز الأحياء في المنطقة، ومشروع تعظيم البلد الحرام، بحضور نائبه الأمير عبدالله بن بندر.

وقال الأمير خالد الفيصل عقب المناسبة «أتقدم باسمي واسم أهالي مكة والقائمين على مراكز الأحياء، بالشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولساعده الأيمن ولي العهد، على كل ما يوفرانه من إمكانات لدعم مثل هذه المشاريع، سائلا الله أن يوفق الجميع لتحقيق تطلعات القيادة».



أجنحة المعرض

حث الفيصل أمانة العاصمة المقدسة على التوسع في توفير مواقع لإنشاء مراكز للأحياء بمدينة مكة، على غرار ما تم عمله في محافظة جدة. وفي بداية الحفل استمع الأمير خالد الفيصل إلى شرح عن جهود المتطوعين في مشروع تعظيم البلد الحرام، والبالغ عددهم نحو 43 ألف شاب قدموا الخدمات التطوعية والمساعدة لضيوف الرحمن خلال الأعوام العشر الماضية.

وتجول أمير منطقة مكة المكرمة في أجنحة المعرض، والتي تحوي جناح «العهد» الذي يحكي علاقة الإنسان بمكة المكرمة منذ أمد التاريخ إلى الآن، وجناح «الوفاء» الذي يروي علاقة الأنبياء عليهم السلام والسلف الصالح بمكة، كما يبرز جهود المملكة في خدمة مكة المكرمة، وأخيرا جناح «عطاء» الذي يتحدث عن قصة جمعية مراكز الأحياء منذ تأسيسها على يد الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز «يرحمه الله»، ويبرز أهم الأنشطة الاجتماعية التي تقدمها مراكز الأحياء بالمنطقة، والتي بلغ عددها 77 مركزا، موزعة على مكة وجدة والطائف.



 مقار متكاملة

تهدف مراكز الأحياء في منطقة مكة المكرمة إلى غرس القيم السامية التي تسهم في بناء الإنسان القوي الأمين، تتمثل في الأمانة وإتقان العمل، والإخلاص والتفاني وحب الخير.


أهداف مراكز الأحياء



  •  غرس القيم السامية

  •  الإسهام في بناء الإنسان القوي الأمين

  • ترسيخ الأمانة وإتقان العمل والإخلاص

  •  إحداث تغيير اجتماعي في أسلوب حياة الأسرة