أعلن رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي التجاري منصور الميمان، أن مجلس إدارة البنك أوصى في اجتماعه المنعقد بتاريخ 28-12-2017 للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال البنك المدفوع من 20 مليون ريال إلى 30 مليون ريال، عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي البنك بنسبة 50% من قيمة رأس المال، بحيث يحصل كل مساهم على سهم واحد لكل سهمين.

وقال الميمان إن «هذه الزيادة في رأس المال تأتي لدعم وتقوية القاعدة الرأسمالية للبنك، لتمكنه من تحقيق معدلات النمو، والتوسع في النشاطات الجديدة خلال الأعوام المقبلة، كما ستتم الزيادة في رأس المال عن طريق رسملة مبلغ 10 ملايين ريال من حساب الأرباح المبقاة، وبذلك سيزيد عدد أسهم البنك المُصدرة من 2 مليون سهم إلى 3 ملايين سهم، عن طريق منح سهم واحد مجاني لكل سهمين من الأسهم المملوكة».

وأضاف أن «أحقية أسهم المنحة ستكون حقا لمساهمي البنك المالكين للأسهم بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية والمقيدين بسجلات البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية، والتي سيتم الإعلان عن تاريخ موعد انعقادها لاحقاً بعد أخذ موافقة الجهات التنظيمية».

يذكر أنه في حالة وجود كسور أسهم سيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم، وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

وتعتبر أسهم المنحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال، وعدد الأسهم الممنوحة.