تستأنف في الـ16 من يناير الجاري منافسات الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم لدرجة الشباب، بمباريات الجولة الثامنة للدوري،وكانت الأندية الـ12 أنهت 7 جولات قبل التوقف الاضطراري نظير اختبارات منتصف العام الدراسي، انفرد خلالها الأهلي بصدارة الدوري وسط مطاردة قوية من قبل قطبي العاصمة والاتفاق، وسجل لاعبو الأندية الـ12 (111) هدفا خلال 41 مباراة لعبت حتى الآن.


قمة خضراء

تفوق الأهلي على منافسيه بتحقيق 5 انتصارات، وتعثر بتعادلين حاصدا 17 نقطة، مبتعدا بفارق نقطة واحدة عن أقرب منافسيه، دون أن يتعرض لأي خسارة خلال 7 مباريات.


ملاحقة ثلاثية

رغم الصدارة الأهلاوية إلا أن 3 أندية أخرى تنافس وبقوة حتى الآن على قمة الدوري، وهي النصر الثاني، والاتفاق الثالث، والهلال الرابع، وكل منهم يملك في رصيده 16 نقطة، ويفصلهم عن بعضهم صافي الأهداف، ونجح كل منهم في الفوز 5 مرات، وتعادل في مباراة، وخسر أخرى.


مستوى متقارب

في المنطقة الدافئة يتواجد الشباب والوحدة في المركزين الخامس والسادس برصيد 11 نقطة لكل منهما، ويتقدم الشباب بفارق الأهداف، وكان الفريقان حقق كل منهما 3 انتصارات، وتعادل مرتين، وخسر مباراتين.


 


تذبذب العميد

ظهر الاتحاد خلال الجولات السبع الماضية متذبذب المستوى، وحل في المركز السابع برصيد 8 نقاط فقط، بعدما كسب مباراتين فقط أمام الفتح وأبها، وتعادل مرتين، وتلقى 3 خسائر.

وضع مقلق

وضع الفتح والقادسية ليس أفضل حالا من الاتحاد، فالفريقان قريبان من الوقوع في الخطر بعدما جمع كل منهما 5 نقاط فقط من انتصار واحد وتعادلين و4 خسائر، ويبتعدان بفارق نقطة عن المركز قبل الأخير.


مؤجلة فاصلة

يقبع هجر والرائد في المركزين الـ10، وقبل الأخير على التوالي، برصيد 4 نقاط لكل منهما، حيث لم ينجحا في الفوز إلا مرة واحدة فقط، وتعادل كل منهما في مباراة واحدة، وخسر كل فريق 4 مباريات، وتبقى لهما مباراة مؤجلة تجمعهما معا.


أبها والقاع

يتذيل أبها ترتيب الدوري بنقطة واحدة من تعادله مع الفتح قبل التوقف، فيما تلقى 6 خسائر متتالية، مما وضع أكثر من علامة استفهام على مستواه الفني وهو الضيف الجديد على الدوري.


111 هدفا

سجل لاعبو أندية الدوري 111 هدفا خلال 41 مباراة خاضتها الفرق حتى الآن بمعدل 2.70 هدف في المباراة الواحدة.


الأقوى والأضعف

يعد هجوم الأهلي الأقوى بتسجيله 20 هدفا حتى الآن، فيما هجوم أبها الضعف فلم يسجل سوى 3 أهداف، ودفاعيا لم تستقبل شباك الهلال سوى هدفين في 7 مباريات كأقوى دفاع، وتلقت شباك الرائد 16 هدفا في 6 مباريات كأضعف دفاع.

 


- الأهلي لم يتلق أي خسارة حتى الآن

- النصر والاتفاق والهلال تطارده بفارق نقطة واحدة

- 20 هدفا سجلها مهاجمو الراقي كأقوى هجوم

- هدفان فقط ولجت مرمى الزعيم وضعته الأقوى دفاعا

- أبها لم يحقق أي انتصار خلال 7 مواجهات