رعى أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، أمس، في قصر أجا بحائل، حفل توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مصنع النسيج بمدينة حائل بشراكة إستراتيجية بين شركة أرامكو السعودية وشركة نسما القابضة، ومؤسسة العلياء لتطوير البنية الأساسية للتنمية المحلية في المناطق، الشريك التنفيذي للمشروع، والجمعية الخيرية بحائل.


وتهدف هذه المذكرة إلى إيجاد فرص عمل في المركز لـ100 مستفيدة من ذوي الدخل المحدود، وذوي الاحتياجات الخاصة، إذ سيقوم المركز بتأهيل المستفيدات خلال إلحاقهن بدورات تدريبية في المركز لأساسيات الخياطة والتطريز، والعمل في خطوط الإنتاج، إضافة إلى تهيئة بيئة عمل صحية ومنتجة.


ووقّع المذكرة نائب الرئيس لشؤون أرامكو السعودية، ناصر عبدالرزاق النفيسي، فيما وقّعها من جانب شركة نسما القابضة صالح علي التركي، ووقّع من جانب مؤسسة العلياء المهندس عبدالله إبراهيم الرخيص، ومن جانب الجمعية الخيرية بحائل، سعود فهد العبده.


وبهذه المناسبة، قال النفيسي «تمثّل هذه المذكرة إحدى مبادرات أرامكو السعودية في مجال المواطنة، وتأكيدا على أهمية مشاركة المرأة في سوق العمل، وتهيئة المناخ المناسب لها، وإتاحة الفرصة لتلقي التدريب الملائم، والحصول على المهارات اللازمة، خصوصا أن هناك إقبالا كبيرا من النساء على برامج التدريب التي تساعدهن في الحصول على فرص عمل، واكتسابهن مصدر دخل مستدام، لتمكينهن من الاعتماد على أنفسهن».