أكد مصدر حوثي من العاصمة اليمنية صنعاء، أن أمين العاصمة المعين من الحوثي، وجّه كل أعيان ووجهاء أحياء 10 مديريات في أمانة العاصمة، بضرورة تجنيد كل حي 10 مجندين أطفال من طلاب المدارس، بهدف تدريبهم قبل رفدهم إلى الجبهات القتالية.




أكد مصدر حوثي من العاصمة اليمنية صنعاء، أن أمين العاصمة المعين من قبل الميليشيات الحوثية، المدعو حمود عباد، نظم اجتماعا ليلة أول من أمس، عقب دعوة كافة أعيان ووجهاء أحياء عشر مديريات بأمانة العاصمة، وقام بتوجيههم بشكل عاجل بضرورة حشد كل حي من الأحياء 10 مجندين أطفال من طلاب المدارس والجامعات وغيرهم، سواء كانوا رجالا أو أطفالا أو نساء، بهدف تدريبهم قبل رفدهم إلى الجبهات القتالية.

وأشار المصدر خلال حديثه لـ«الوطن»، أن أمين العاصمة الموالي للانقلاب أبلغ الأعيان صراحة بالانهيارات الكبيرة على الجبهات، والنقص الحاد الذي تعانيه الجماعة الانقلابية في قتالها ضد القوات الشرعية.


التهديد بالطرد

أوضح المصدر أن عباد هدد وجهاء وأعيان الأحياء، بأن المتخلف عن تنفيذ هذه الأوامر سيكون مصيره إما الإقصاء وتنصيب شخص آخر مكانه، أو إيداعه المعتقلات، أو التعدي على عرضه وأقاربه، أو التسلط على ممتلكاته، مشيرا إلى أن عباد كان يتوعد الأعيان والوجهاء وهو شاهر السلاح في وجوههم.


انتهاك القوانين الإنسانية

من جانبه، حذر رئيس المجلس العام للمعتقلين والمخفيين قسرا، رئيس لجنة حقوق الإنساني في المجلس الأعلى للمقاومة، عبدالكريم ثعيل، في حديثه لـ«الوطن»، من المدعو حمود عباد وجرائمه بحق المواطنين في العاصمة، مشيرا إلى أن هذه الخطوة الخطيرة تضاف إلى الجرائم الأخرى التي ترتكبها الميليشيات المتمردة بحق المدنيين. وحمّل ثعيل حماد وجميع القيادات الحوثية والمتواطئين معهم، داعيا جميع القيادات الاجتماعية وأعيان الحارات والشباب إلى اللجوء لمحافظة مأرب والمحافظات المحررة الأخرى. وطالب ثعيل الحكومة الشرعية بالتحرك الدولي لتسليط الضوء على الضحايا من الأطفال والنساء، لإيصال صوتهم ووقف التجنيد الإجباري للأطفال في العاصمة وغيرها من المناطق الخاضعة لهيمنة الانقلاب.