أكد مصدر لـ«الوطن» أن المقاول الذي يعمل على تنفيذ أحد المشاريع التطويرية في مدينة الملك سعود الطبية «الشميسي»، أخلّ ببعض الاشتراطات، كوقف أعمال الهدم في أوقات الذروة، مما أدى إلى انهيار جزئي لمبنى تحت الهدم، أسفر عن مقتل اثنين من العمال وإصابة 3 آخرين.

وقالت المدينة إن «المشروع أُرسي على مقاول في منافسة رسمية، وتسلم منطقته بالكامل، مع عمل الإجراءات الاحترازية قبل بدء العمل، حيث وُضِع حاجز لكامل المبنى، وأُخليت المناطق المحيطة بأعماله»، موضحة أن فريقا من الشؤون الهندسية وإدارة السلامة العامة يتابع مسببات الحادث، بالتنسيق مع الجهات المعنية.




أكد مصدر مطلع لـ«الوطن» أن المقاول الذي يعمل على تنفيذ أحد المشاريع التطويرية في مدينة الملك سعود الطبية «الشميسي» أخل ببعض الاشتراطات، كوقف أعمال الهدم في أوقات الذروة.

وفيما أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني بياناً قالت فيه إن «المصابين عددهم اثنان والمتوفين اثنان آخران»، وأفصح المصدر أن إجمالي العمالة المتواجدين في المكان عند انهيار المبنى بلغ 7 عمال توفي منهم اثنان فيما استلزم دخول 3 للطوارئ، أما المتبقون فكانت حالتهم لا تستدعي دخولهم للمستشفى حيث تمكنوا من الخروج من بين الأنقاض».

وأشار المصدر إلى أن مدينة الملك سعود الطبية من المنتظر أن تشهد عمليات هدم لمبان أخرى سيتم تنفيذها تباعاً، ولم يفصح المصدر عما إذا كان المقاول ذاته سينفذ المشاريع التطويرية الأخرى أم سيتم الاستفادة من مقاولين آخرين.

وفي بيان لها قالت المدينة: إن «هذا المشروع يأتي ضمن المشاريع التطويرية، وتمت ترسيته على أحد المقاولين في منافسة رسمية، وقد تسلم منطقة المشروع بالكامل، وتم عمل الإجراءات الاحترازية قبل بدء أعمال المشروع من خلال عمل حاجز لكامل المبنى، وإخلاء المناطق المحيطة القريبة من أعمال المشروع، وتأتي هذه الإجراءات حرصاً على سلامة الموظفين والمراجعين». وتمكنت فرق الدفاع المدني بمنطقة الرياض من انتشال أربعة من العاملين في حادث الانهيار الجزئي من مبنى تحت الهدم بمدينة الملك سعود الطبية، ونقلت حالتان للطوارئ وحالتا وفاة بموقع الحادث.

وأوضحت المدينة أن فريقاً من الشؤون الهندسية وإدارة السلامة العامة يتابع الآن مسببات الحادث بالتنسيق مع الجهات المعنية. وتقدمت مدينة الملك سعود الطبية بأحر التعازي لذوي المتوفين، وتمنت الشفاء العاجل للمصابين، كما أن قيادات المدينة تواجدت بالموقع فور وقوع الحادثة، وقام المدير العام التنفيذي بالإنابة الدكتور تركي النفيسة بزيارة المصابين والاطمئنان على سلامتهم، وأكدت المدينة أن الحالة الصحية للمصابين مستقرة ساعة نشر البيان.