أجمع أهالي محافظة ظهران الجنوب على ضرورة تحويل تسديد فواتير الكهرباء من نظامها الحالي والمحدد بفترة ثلاثة أشهر إلى التسديد الشهري أسوة بمناطق ومحافظات المملكة الأخرى، مؤكدين أن صدور الفواتير كل 3 أشهر يرهق ميزانيتهم، وستتضاعف بشكل كبير خاصة مع التعرفة الجديدة لفواتير الكهرباء التي بدأت مع مطلع العام الميلادي الجديد.



 زيادة التعرفة



وشدد أمين مجلس أهالي ظهران الجنوب عوض آل خزيم، أنهم يأملون من الشركة مراعاة أحوال المواطنين وظروفهم بجعل الفواتير تصدر كل شهر حتى يستطيعوا السداد دون زيادة في التعرفة. وقال إن أهالي ظهران الجنوب سبق أن رفعوا عدة مطالبات بتحويل تسديد الفواتير بشكل شهري، ولكنهم لم يجدوا أي تجاوب من مسؤولي شركة الكهرباء السعودية.



من جهته طالب عضو المجلس المحلي بظهران الجنوب عوض بن علي حجراف بإعادة فتح مكتب الكهرباء بظهران الجنوب، وعدم ربطه بمحافظة سراة عبيدة، وتكليف المؤسسة المختصة بتقديم خدمات الكهرباء للمواطنين بالتواجد في ظهران الجنوب، وأضاف أن عدد المشتركين أكثر من 10 آلاف مشترك، وهو ما يتحتم على المسؤولين في شركة الكهرباء التعاون والاستجابة مع مطالب الأهالي.



 دراسة الشكوى



قال رئيس القطاع الجنوبي للشركة السعودية للكهرباء المهندس ناصر الشريف في رده على استفسارات «الوطن» إن الشركة تقوم حاليا بدراسة شكوى عملائها الكرام بمحافظة ظهران الجنوب، ودراسة تحويل المواقع التي تقرأ كل 3 أشهر إلى القراءة بشكل شهري.



وأضاف أن الشركة تعمل على إصدار الفواتير للمشتركين بنظام الشهري، وكل ثلاثة أشهر أيضا لبعض المواقع ذات الطبيعة الجغرافية الصعبة، وهذا النظام مقر في دليل تقديم الخدمة الكهربائية المعتمد من هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، كما أن الشركة تقوم باستمرار بمراجعة المواقع التي تصدر فيها الفواتير كل ثلاثة أشهر، وتقوم بتحويلها إلى الإصدار الشهري حسب معايير محددة.



وبين الشريف أن قنوات السداد الخاصة بالبنوك تتيح إمكانية دفع مبلغ مقدم، مما يتيح للمشترك دفع مبلغ إضافي (بعد سداد الفاتورة)، والذي تمكن جدولته بشكل شهري وحسب معدل الاستهلاك، مما يسهم في عدم ارتفاع مبلغ الفاتورة.