ناقش المجلس البلدي لأمانة محافظة جدة أمس في جلسته الاعتيادية الخامسة والثلاثين برئاسة عبدالله المحمدي وحضور الأعضاء بمقر المجلس، حيث بدأت الجلسة بكلمة ترحيبية من رئيس المجلس شكر فيها الإدارة السابقة في الفترة الأولى، ودعا خلالها جميع الأعضاء لبذل قصارى جهدهم وما يملكونه من خبرات لخدمة جدة وأهلها، وتقديم المبادرات في ذلك، كما ناقش المجلس عدة موضوعات تم اتخاذ القرارات اللازمة حيالها، منها تفعيل استخدام نظام الأمانة العامة للمجالس البلدية لعمل المجلس، وذلك باستخدامه كمنصة للتواصل بين الأعضاء والرئيس من جهة، وكذلك مع أمانة المجلس. وتطوير وتفعيل التطبيق الإلكتروني الخاص بالمجلس على الآيفون والأندرويد.



واطلع المجلس على الرؤية المستقبلية للمجلس البلدي للفترة الثانية للدورة الحالية، وكلف لجنة لمراجعتها وعمل خطة تنفيذية للمجلس على ضوئها وتقديمها بالجلسة القادمة.



وفي إطار إعادة هيكلة منظومة العمل بالمجلس تمت إعادة تشكيل اللجان لتتواءم مع الأعمال المستهدفة خلال الفترة القادمة، لتصبح بعدد ثماني لجان هي: لجنة التعمير والمشاريع، ولجنة الخدمات وصحة البيئة، ولجنة البلديات الفرعية، ولجنة المالية والإدارية والاستثمار، ولجنة تقنية المعلومات والتخطيط الإستراتيجي، ولجنة صوت المواطن، ولجنة العلاقات العامة والشراكات، واللجنة التحضيرية، كما تم فتح مسار لمبادرات الأعضاء وآلية تفعيلها.



وبعد ذلك اطلع المجلس على دليل الإجراءات والنماذج الواردة من الوزارة، واعتمد تفعيلها والعمل بها خلال الفترة القادمة، كما تمت الموافقة على الرفع للوزارة بمقترح المجلس للموافقة على أتمتة نماذج الأدلة الإجرائية عبر موقع الوزارة، لتتم الاستفادة منها في كافة مجالس المملكة.



كما تم عرض التقرير السنوي لإنجازات المجلس خلال السنة الماضية 1438، وقد طلب السادة الأعضاء رفع التقرير للأمانة العامة لشؤون المجالس البلدية.