علمت «الوطن» من مصادرها، أن إدارة نادي الهلال برئاسة الأمير نواف بن سعد اتفقت مع نظيرتها في الوداد البيضاوي المغربي على ضم المهاجم المغربي أشرف بن شرقي من أجل تدعيم خط هجوم الهلال بديلاً للأوروجوياني ماتياس، الذي سينتقل إلى ناد مكسيكي بعد أن أبدى المدرب الأرجنتين رامون دياز عدم الاقتناع بإمكانياته الفنية.


مدة الصفقة


تمتد صفقة اللاعب بن شرقي إلى سنتين مقابل 9.4 ملايين ريال منها 5.6 ملايين للنادي المغربي والباقي للاعب مع استفادة الفريق من 25 % منأي  انتقال لاحق للاعب.

 


اجتماع


أشارت مصادر مغربية إلى أن مسؤولا من نادي الهلال سيصل المغرب الجمعة المقبل لعقد جلسة مع مسؤولي الوداد لإتمام الصفقة. وسيصبح بن شرقي الأغلى في تاريخ البطولة المغربية بالنسبة لأي لاعب غادر المغرب للاحتراف الخارجي، وقد تلقى اللاعب عرضين آخرين من فريقين من أوروبا، إلا أن عرض الهلال كان الأقوى. ويعد اللاعب المغربي السابع حيث يضم الهلال السعودي 6 لاعبين أجانب في قائمته بالفريق الأول لكرة القدم. يذكر أن بن شرقي من مواليد مدينة تازة المغربية في الـ24 سبتمبر 1994، وشارك في عدد من مباريات الوداد وقدم خلالها مستويات جيدة، لكنه تعرض لإصابة خلال مشاركته في مونديال الأندية الذي احتضنته الإمارات الشهر الماضي.

وكان بن شرقي انضم إلى الوداد في صيف عام 2016، وشارك معه في 32 مباراة، سجل خلالها 8 أهداف، وصنع 7، وقاد المهاجم الوداد إلى تتويج ببطولة كأس أفريقيا عام 2017 على حساب الأهلي المصري.

 


01 سنتان مدة صفقة اللاعب أشرف بن شرقي

 


02 الجمعة المقبل توقيع العقد بين الهلال والوداد البيضاوي


03 5.6 ملايين نصيب النادي المغربي

 04  بن شرقي توج مع فريقه بدوري أبطال إفريقيا