أدى غياب الصيانة الدورية ووسائل السلامة لطريق صبيا - هروب، إلى كثرة الحوادث المروية التي نتج عنها العديد من الوفيات كان آخرها مصرع 7 من أسرة واحدة، فيما توعدت وزارة النقل والطرق منفذي الطريق والقائمين عليه بأشد العقوبات.



 ازدواج الطريق

أوضح محافظ هروب أحمد الفيفي لـ«الوطن»، أن الحاجة أصبحت ملحة لازدواج وإنارة طريق صبيا- هروب، في ظل الحركة المرورية التي يشهدها الطريق على مدار الساعة، من أجل التخفيف على سالكي الطريق من مواطنين ومقيمين، والحد من الحوادث اليومية، لافتا إلى أن وجود أنظمة المرور عبر البرنامج الوطني «ساهر»، وإبعاد الشركات والمحاجر من على الطريق يخفف من الحوادث المميتة التي يشهدها طريق هروب - صبيا، مشيرا إلى أنه تم حصر مشاريع الطرق المتعثرة بالمحافظة والاحتياجات والرفع بها، والتي من ضمنها ازدواجية وإنارة الطريق.



 إقالة وتحقيق

من جانبه، قال المتحدث الرسمي بوزارة النقل تركي الطعيمي، أن طريق صبيا- هروب، طريق مفرد يشهد حركة عالية لمرور الشاحنات، لافتا أن الطريق يحتاج إلى صيانة دورية، والتي لم تتم من قبل الجهات المسؤولة.

وأشار الطعيمي، إلى أن قرار وزير النقل صدر بإقالة مدير الطرق بالمنطقة على ضوء التقرير المبدئي، وأوضح أن الوزارة رصدت العديد من الملاحظات، منها تقاعس المسؤولين وغياب الصيانة لطريق صبيا - هروب.

 


أهم المطالب


ازدواج طريق صبيا هروب



إنشاء كاميرات المراقبة «ساهر»



إنارة الطريق

 


منع مرور الشاحنات في أوقات الذروة



تشكيل لجنة للوقوف على طرقات هروب



إكمال مشرع العيدابي

 -هروب المتعثر


إبعاد الشركات عن الطريق