قتل أكثر من 20 مسلحا من ميليشيات الحوثي الإيرانية، في قصف جوي لطائرات تحالف دعم الشرعية، ومواجهات مع قوات الشرعية في جبهة الساحل الغربي اليمني، خلال الـ24 ساعة الماضية.


وقالت مصادر محلية إن المواجهات تركزت في أطراف مديريتي حيس والتحيتا، مبينة أن بين القتلى نجل رئيس ما يسمى اللجان الثورية التابعة لميليشيات الحوثي بالحديدة، ويدعى نبيل عبدالرحمن الجماعي.

وحسب المصادر فقد استهدفت طائرات التحالف مركبة عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي محملة بالأسلحة والذخائر جنوبي حيس بمحافظة الحديدة، لافتة إلى أن القصف أدى إلى تدمير الآلية ومقتل جميع المسلحين فيها.





مناشدة التحالف

ناشد أهالي محافظة صعدة شمال البلاد ومعقل الميليشيات الانقلابية، الحكومة الشرعية ودول التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، سرعة حسم المعركة في صعدة وتحريرها من ميليشيات الحوثي الانقلابية، جاء ذلك من خلال مؤتمر أهلي موسع عقدوه أمس بحضور محافظ المحافظة، اللواء هادي طرشان، ورموز القبائل والقيادات العسكرية بالمحافظة.

وعبر الأهالي عن شكرهم للدعم المقدم من دول التحالف العربي، والمساندة في الحرب من أجل القضاء على المشروع الفارسي في اليمن واستعادة الشرعية الدستورية للبلاد، مؤكدين انـحيازهم للمشروع الوطني وثباتهم ضد التدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة العربية.





معارك صنعاء والبيضاء

لقي قيادي ميداني حوثي وعدد من مرافقيه مصرعه، أمس، في غارة جوية شنها طيران التحالف العربي على سيارته في مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء وسط البلاد، بالتزامن مع معارك عنيفة بين الجيش والميليشيات في مديرية ناطع بالبيضاء، أسفرت عن سيطرة الجيش على مواقع جديدة في جبل باعرف الشمالية وموقع رأس شعب الزيف في المديرية، بعد أن تكبدت الميليشيات خسائر فادحة في الأرواح والمعدات الحربية.

وفي صنعاء شمال البلاد، تمكنت قوات الجيش الوطني من السيطرة على جبل الضبيب ومرتفعات غرب جبل القرن في مديرية نهم، بعد معارك أسفرت عن مقتل 10 من مسلحي الميليشيات وإصابة آخرين، بالتزامن مع مقتل 6 من مسلحي الميليشيات وإصابة آخرين في قصف مدفعي للجيش الوطني على مواقع للميليشيات في مديرية جبل حبشي بمحافظة تعز جنوب غرب البلاد، بينهم قيادي ميداني يدعى أحمد الموهبي.