كشفت الهيئة العامة للرياضة في السعودية بالتعاون مع الاتحاد السعودي للكرة عن احتراف عدد من اللاعبين في الأندية الإسبانية في الدرجتين الأولى والثانية خلال الفترة المقبلة. وحضر 25 عضوا من أعضاء رابطة «لا ليجا» الإسبانية مراسم توقيع إعارة اللاعبين السعوديين، وذلك في الخطوة الأولى من نوعها في العالم، حيث وقع 9 لاعبين عقودا احترافية بنظام الإعارة لمدة 6 أشهر مع الأندية الإسبانية.


ثقة


غرد رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ قائلا «ثقتي في اللاعبين المنتقلين إلى الدوري الإسباني لا حدود لها، ودورنا جميعاً أن ندعمهم في هذه التجربة التي ستكون بداية لمزيد من الاحتراف للاعبين السعوديين في الدوريات الأوربية». وأضاف «هذه فرصة كبيرة لهم للاحتراف الحقيقي ورفع مستوياتهم وزيادة خبراتهم، وتمثيل وطنهم خير تمثيل».

من جانبه أكد قصي الفواز مستشار شؤون الاستثمار والتسويق لرئيس الهيئة العامة للرياضة في كلمته أن الخطوة تأتي ضمن شراكة مع رابطة الدوري الإسباني، مبينا أنها مبادرة تاريخية لن تكون الأخيرة وأن هناك مبادرات في الطريق.


خدمة الأخضر


 قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت «رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ خلف هذا الحدث التاريخي، وإن وجود لاعبينا في الدوري الإسباني دليل على أن اللاعب السعودي يملك الموهبة، والمشروع يخدم المنتخب السعودي في كأس العالم».


 الدرجة الأولى

 فياريال

سالم الدوسري (الهلال)

جابر عيسى (الشباب)

 ليجانيس

يحيى الشهري (النصر)

مروان أبكر (الشباب)

 ليفانتي

فهد المولد (الاتحاد)



الدرجة الثانية

 سبورتينج دي خيخون

عبدالله الحمدان (الشباب)

 رايو فاليكانو

عبدالمجيد الصليهم (الشباب)

 بلد الوليد

نوح الموسى (الفتح)

 نومانسيا

علي النمر (الشباب)