نفذ فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم عدة حملات تفتيشية بداية من الأسبوع الماضي استهدفت الفنادق والشقق المفروشة في مختلف محافظات ومراكز المنطقة، وذلك للتحقق من توطين وظائف الاستقبال في تلك المواقع باعتبارها من المهن المقصورة على السعوديين، وضبط المخالفات تجاه المنشآت المخالفة. وتأتي هذه الحملة استمرارا للحملات السابقة التي تنفذها فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالقصيم من أجل ضبط سوق العمل وتنظيمه.



وأوضح مساعد مدير عام فرع الوزارة لقطاع العمل بمنطقة القصيم، أحمد بن فهد الوتيد، أن فرع الوزارة ضبط أكثر من 10 مخالفات خلال الحملة، لعدم التزام أصحاب المنشأة بقرارات المهن المقصورة على السعوديين والسعوديات، مبينا أنه سجل أكثر من 75 زيارة تفتيشية خلال الحملة.



من جانبه، ذكر مدير عام فرع الوزارة بمنطقة القصيم تركي بن عبدالرحمن المانع، الذي شارك الحملة التفتيشية، أن الوزارة تسعى إلى تنظيم سوق العمل ومتابعة التوطين في مهن ذات مردود مادي مناسب واستقرار وظيفي، فضلا عن الحفاظ على هذه المهن لأهميتها أمنيا واجتماعيا واقتصاديا.



مبينا أن بإمكان العملاء تقديم الشكاوى الخاصة بمخالفات سوق العمل عبر مركز الاتصال على الرقم (19911)، أو عبر تطبيق «معًا للرصد» على الأجهزة الذكية.