يلعب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد مع نظيره البحريني في الواحدة ظهر اليوم بتوقيت السعودية، وذلك في لقاء الدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية الـ18، المقامة منافساتها حاليا في مدينة سوان بجمهورية كورية الجنوبية.


دون ضغوط


يدخل المنتخبان السعودي والبحريني اللقاء بأريحية وبدون أي ضغوط، بعد ضمانهما التأهل لمونديال كأس العالم 2019 المقرر إقامته في ألمانيا والدنمارك، وذلك بعد أن تحصل الأخضر السعودي على صدارة مجموعته الأولى في الدور الرئيسي بالعلامة الكاملة بواقع 6 نقاط، فيما تحصل الأحمر البحريني على وصافة المجموعة الثانية من نفس الدور.

وواصل الأخضر تحضيراته للقاء المرتقب بتمرين استرجاعي يسبق المباراة بيوم واحد، ومن المقرر أن ينهي التحضيرات صباح اليوم بالتدريب في صالة الحديد، بالإضافة لعرض حصة فيديو للاعبين.


تأهل تاريخي

يسعى لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة اليد والأجهزة الإدارية والفنية والطبية والإعلامية المشاركون في البطولة الآسيوية الـ18 المقامة منافساتها حاليا في مدينة سوان بكوريا الجنوبية، إلى تسجيل أسمائهم في التاريخ بالتأهل لنهائي البطولة، وذلك بعد تأهلوا لكأس العالم 2019، حيث إنه في حال تجاوز الأخضر السعودي نظيره منتخب البحرين في الدور نصف النهائي من البطولة، فسيكون التأهل التاريخي الأول للقبضة السعودية إلى النهائي الآسيوي. ويعتبر المركز الثالث هو أبرز إنجاز حققته اليد السعودية في نسختين سابقتين، وذلك في أعوام 2008 و2012.


الهدف 26

شهد الهدف رقم «26» على جميع انتصارات المنتخب السعودي في الدور الرئيسي من البطولة، حيث استطاع المنتخب السعودي بداية مشواره في الدور الرئيسي بالمجموعة الأولى بالفوز على منتخب إيران بنتيجة (26/ 23 )، واتبعها الفوز على منتخب عمان بنتيجة (26/ 20)، وكان الفوز التاريخي على كوريا الجنوبية بنتيجة (26/ 23) هو ثالث انتصارات للأخضر بنفس الدور، وبنفس عدد الأهداف «26 هدفا»، ويحقق بذلك الأخضر صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة بواقع 6 نقاط.


01 المنتخبان يدخلان المباراة بدون أي ضغوط


02 الأخضر تصدر مجموعته

في الدور الرئيسي

03 البحريني حل وصيفا في المجموعة الثانية


04 المركز الثالث أبرز إنجاز القبضة الخضراء