أبدى رؤساء ومديرو الإدارات الحكومية ومشايخ ونواب وأعيان وكافة أهالي الساحل فرحتهم وعظيم شكرهم لأمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، بمناسبة اعتماده ورعايته لمهرجان ساحل عسير للتراث البحري، متمنين أن يستمر المهرجان سنوات عديدة.


المواطن أولا


أكد مدير شركة النعيم -المنفذة لمشروع الواجهة البحرية بالحريضة- أحمد النعيم، أن من واجب القطاع الخاص التعاون التام مع جميع الجهات الحكومية، خدمة للوطن ومشاريعه التنموية التي تهدف بالدرجة الأولى إلى خدمة المواطن الرقم الأهم في كل المعادلة، وهو محل اهتمام القيادة، ولعل موافقة أمير منطقة عسير على إقامة مهرجان عسير للتراث البحري خير شاهد على ذلك.


شكرا لا تكفي


أكد المؤرخ عبدالهادي الجهني، أن عبارات الشكر لا تفي الأمير فيصل بن خالد حقه، فهو الداعم والمتابع لسير عجل التنمية في الساحل، إيمانا منه بأهمية أن يكون لعسير مشتى سياحي بحري على ضفاف البحر الأحمر، ولعل مشروع الواجهة البحرية بالحريضة خير دليل على ذلك.


إحياء التراث


عبر شيخ آل قرى عبدالله مقروي عن امتنانه لأمير منطقة عسير على موافقته الكريمة بإقامة مهرجان يحيي تراث الساحل البحري، والذي هو عريق كعراقة إنسان الساحل، مبديا أمله في استمرارية المهرجان إلى الأعوام القادمة.


الحلم يتحقق


أعرب رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالقحمة زايد أبوهداش، عن بالغ شكره لأمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بمناسبة موافقته على إقامة مهرجان ساحل عسير للتراث البحري، قائلا: كان الجميع في الساحل يترقب مثل هذه الخطوة التنموية والسياحية المهمة، ويمنون أنفسهم بمهرجان يحكي تراث الساحل البحري ويوفر فرصا للتعريف بمنطقتهم حتى جاءت موافقة الأمير فيصل لتحقق الحلم.


مستقبل زاهر


عبر شيخ بادية القحمة متعب أبوملحة عن بالغ شكره للأمير فيصل بن خالد، على ما يوليه من رعاية للمواطن في منطقة عسير وفي منطقة الساحل خاصة، وذلك من خلال المشاريع التنموية الكبيرة التي يشهدها كل زائر لمركزي الحريضة والقحمة، حيث شملت مختلف الجوانب التنموية سوى التعليمية أو الاجتماعية أو البلدية أو الصحية، وما إلى ذلك من الخدمات المهمة، كما أن المستقبل بدعم أمير منطقة عسير سوف يحمل لأبناء وبنات الساحل كثيرا من المشاريع التنموية.


قائد التنمية


أكد مدير مكتب الضمان الاجتماعي بالقحمة حسن الناشري، أن قرار أمير منطقة عسير جاء في توقيت تشهد فيه منطقة عسير والساحل على وجه الخصوص تنمية متسارعة وآمالا واسعة، قائلا: نشاهد الفعاليات في كافة محافظات ومراكز المنطقة، وهذا دليل على أن رؤية الأمير فيصل بن خالد بجعل عسير وجهة على مدار العام تحققت، وبقي على الجميع مساندتها والسعي للمشاركة في تطويرها، وما اعتماده لمهرجان الساحل للتراث البحري إلا دليل على نظرته الثاقبة، مؤكدا أن مكتب ضمان القحمة مشارك في المهرجان من خلال دعم الأسر المنتجة ودعم الصيادين المتواصل الذي بدأه المكتب منذ عقدين من الزمن.


مصدر فخر


قال رئيس جمعية البر الخيرية بالقحمة حسين اليحياوي، إن فرحة أهالي الساحل فرحتان، الأولى باعتماد مهرجان الساحل، والثانية بموافقة سموه على رعاية حفل افتتاح المهرجان، معتبرا ذلك مصدر فخر لعموم أهالي ساحل عسير، ويضعهم أمام عبء كبير بضرورة إخراج المهرجان بصورة ترقى لتطلعات أمير المنطقة.