استنفرت الأمطار التي شهدتها محافظات منطقة جازان أمس، واستمرت 5 ساعات متتالية، 3 جهات حكومية ممثلة في الدفاع المدني، وأمانة المنطقة وبلديات المحافظات، والطرق. وتسببت الأمطار في جريان الأودية بعدد من المحافظات، وقطعت الاتصالات بالقرى الجبلية، كما لطفت الأجواء، وخرج الأهالي للمتنزهات.

ففي محافظة أبوعريش، رصدت «الوطن» نجاح مشروع تصريف مياه الأمطار بالأحياء والطرق للمرة الأولى، وخلت الطرق والأحياء من تجمعات المياه، وفي محافظة هروب تسببت الأمطار في قطع الاتصالات عن قرى الجزعة، وجوة شهدان، وتوقف الحركة المرورية لساعات طويلة بمركز جبل منجد، وحجب الضباب الرؤية.


استنفار البلديات

أوضح المتحدث الإعلامي باسم أمانة منطقة جازان حسين معشي، أن أمين المنطقة عبدالله الدبيان، وجه كافة البلديات بالمحافظات للاستعداد في مواجهة الحالات المطرية التي تشهدها المنطقة، مشيرا إلى استنفار فرق الطوارئ والكوارث، والفرق العاملة، والمعدات والآليات، لنزح تجمعات المياه من الطرق، والأحياء السكنية، ووضع خطط لمواجهة الأمطار.

 


المدني يحذر

حذرت مديرية الدفاع المدني المواطنين من النزول إلى بطون الأودية أثناء جريان السيول، مطالبة بتوخي الحذر، واتباع تعليمات الدفاع المدني، مشيرة إلى أن فرق الدفاع المدني في أتم الاستعداد لمباشرة الحوادث التي تنتج عن الأمطار والسيول.

وأشار رئيس فرقة النقل والنقل بمحافظة هروب علي الذيبي لـ«الوطن»، إلى أنه تم فتح الطرق غير المعبدة للمواطنين، مضيفا أنهم لم يتلقوا أي بلاغات عن انقطاعات الطرق بالمحافظة والمراكز التابعة لها.

 


جريان الأودية

أكد الراصد الجوي علي مشهور لـ«الوطن» أن معدلات الأمطار بلغت ما بين 30 إلى 50 ملم، في المحافظات الشمالية والجبلية بالمنطقة، مشيرا إلى تفاوت الأمطار من متوسطة إلى غزيرة، مضيفا أن المنطقة ستشهد استمرار الأمطار، وجريان الأودية، ويجب أخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن مجاري الأودية، ويتوقع أن تتضاعف الحالة اليوم.

كما شهدت منطقة نجران انخفاضا في درجات الحرارة مصحوبة بأمطار من غزيرة إلى متوسطة.


من تداعيات الأمطار



  •  قطع الاتصالات عن قرى الجزعة وجوة شهدان

  •  توقف الحركة المرورية في مركز جبل منجد

  • حجب الضباب الرؤية