قالت مصادر عسكرية أمس، إن الجيش الوطني اليمني اقتحم مدينة حيس في جنوب الحديدة غرب اليمن، وبذلك سيطر على ثاني مديرية في الحديدة. وأوضح ركن عمليات لواء صقور تهامة في الجيش اليمني، العقيد فاروق الخولاني، أن القوات أصبحت على بعد 4 كيلومترات عن مركز مديرية حيس القريبة من شريط ساحلي يربط عاصمة محافظة الحديدة غرب اليمن، بمنطقة باب المندب، وسط تقدمات متسارعة في الأثناء خلال المعارك الدائرة ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية.



معارك تعز

من جهة أخرى، تمكنت قوات الجيش الوطني في اللواء 17 مشاة من إحراز تقدما نوعيا في جبهة العنين، بمديرية جبل حبشي، غربي تعز، إذ أكدت مصادر عسكرية سيطرة الجيش على تلال الجبيرية والصفراء وشرف العنين، بالإضافة إلى السيطرة على تلة المنارة ونقيل الكراش وقرية العلافي وقرية الزعيف الواقعة في العنين باتجاه خط الرمادة، الرابط بين محافظتي تعز والحديدة، بعد معارك عنيفة قتل على إثرها العشرات من مسلحي الميليشيات وأصيب آخرون.



صعدة والجوف

وفي محافظة صعدة شمالي البلاد، تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران التحالف العربي، من تحرير عدة مواقع في سلسلة جبال البقع، بالتزامن مع تحرير مواقع أخرى في منطقة العطفين التابعة لمديرية كتاف، بعد معارك عنيفة أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من مسلحي الميليشيات وتدمير آليات حربية تابعة لهم.

وفي محافظة الجوف شمالي شرق البلاد، أعلن مصدر عسكري مصرع قيادي حوثي بارز، وعددا من مرافقيه أثناء معارك عنيفة مع قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران التحالف العربي، شهدتها مديرية المتون، مشيرا إلى مصرع القيادي أبو محسن شائع إضافة إلى 20 آخرين، فيما أصيب العشرات أثناء محاولة شنهم هجوما مباغتا على قوات الجيش.