تمكّن الجيش الوطني بدعم من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن في جبهة علب بمحافظة صعدة، من السيطرة على جبلي قعم وبتر جنوب منطقة مندبة، بعد معارك ضارية مع عناصر الحوثيين.

وقال مصدر عسكري، إن الجيش الوطني تمكّن من تنفيذ هجوم على الحوثيين في جبال قعم وبتر في مندبة بمديرية باقم، ودارت معارك ساخنة، لقي على إثرها 7 عناصر من ميليشيا الحوثي مصرعهم، مشيرا إلى أن الجيش اليمني تمكن من أسر عنصر من الحوثيين، واستعادة كمية من الأسلحة والصواريخ من نوع «آر بي آر»، ومدفع 75، وقذائف «آر بي جي» مع عدة عيارات وأسلحة كلاشنيكوف.



 معارك البيضاء

أوضح المدير العام لمديرية ناطع في محافظة البيضاء، مسعد الصلاحي، أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية، الموالية للحكومة الشرعية في اليمن، أمس، تمكنت من السيطرة على جبل الكتاف الإستراتيجي في المديرية، بعد حصار مطبق على الحوثيين الذين كانوا موجودين فيه.

شدد الصلاحي على أن الغالبية العظمى من المواقع والمناطق في المديرية باتت تحت سيطرة القوات الحكومية، التي تحاول استكمال تحريرهاأ ثم الانتقال إلى مديرية الملاجم المجاورة.

 إزالة ألغام

إلى ذلك، قامت الفرق الهندسية التابعة لشعبة الهندسة بالمنطقة العسكرية الخامسة، وبالتعاون مع خبراء من التحالف العربي، بعملية تفجير لمجموعة من الألغام البحرية التي عُثر عليها في مديرية ميدي بالساحل الغربي لليمن.

وقال مصدر عسكري، إن عملية تفجير هذه الألغام تمت من الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني، مع خبراء من التحالف العربي.