تعتزم سلسلة المتاجر الأميركية الخاصة بالملابس الجاهزة Macy’s، إطلاق خط أزياء مخصص للمحجبات، إذ ستعرض أغطية الرأس المصبوغة يدويا، والسترات، والفساتين بدءا من 15 الجاري.

وتعاونت «ماسيز» في خطها الجديد مع مجموعة «فيرونا» لبيع ملابس المحجبات على الإنترنت، والتي ترأسها المصممة المسلمة ليزا فوجل.

وكانت ليزا إحدى خريجات برنامج تدريبي أشرفت عليه متاجر «ماسيز» لتنمية المشاريع التجارية المملوكة للأقليات والمرأة.

وستتوافر ملابس المحجبات في متاجر «ماسيز» بأسعار تراوح بين 12.95 و84.95 دولارا أميركيا «48 و319 ريالا»

وقالت نائبة المدير التنفيذي لـ«ماسيز» شاون أتلور، في بيان أمس «أردنا خلال البرنامج التدريبي احتضان ودعم مشاريع النساء والأقليات لبناء قدراتهم، وجعلهم الجيل المقبل من الشركاء التجاريين».

أما المصممة ليز فوجل، فأضافت في البيان نفسه أنّ «مجموعة فيرونا ليست مجرد علامة تجارية للملابس الجاهزة، فهي منصة لمساعدة مجتمع النساء على التعبير عن هويتهن، واللجوء إلى الأزياء التي تجعلهن أكثر ثقة في أنفسهن على الصعيدين الداخلي والخارجي».

يذكر أن العلامة التجارية «نايكي» للملابس الرياضية أطلقت العام الماضي خط أزياء للمحجبات، واختارت ابتهاج محمد، لاعبة مبارزة الشيش الأميركية، سفيرة لخطها، كونها أول أميركية محجبة تشارك في دورة للألعاب الأولمبية.