أصدرت إدارة مستشفى حكومي بالمدينة المنورة قرارا بتكليف أخصائي تمريض لإدارة الخدمات التمريضية بالمستشفى، إضافة إلى عمله حتى نهاية العام الهجري.
وعلمت«الوطن» أن مدير التمريض الجديد يتولى 10 مهمات ملزم بتنفيذها خلال فترة عمله في 218 يوما منذ صدور قراره، حيث تم تكليفه بفحص وعلاج الحالات المرضية، وتقديم المشورة الطبية المتخصصة رغم أن اختصاصه تمريض، ما يؤكد أن القرار يتضمن مهام طبية خارجة عن اختصاص مدير التمريض ويكلف بها أطباء.
وعلاوة على مهامه، فإن مدير التمريض يعمل مع مجلس القسم للقيام بإعداد احتياجات القسم من الأجهزة والمعدات والأدوات والآلات والمستلزمات الطبية وغير الطبية، ومتابعة توفير القوى العاملة الطبية والطبية المساعدة اللازمة لتشغيل القسم، ووضع خطة تطوير خدمات القسم لمواكبة المستجدات في العلوم الطبية والأساليب والمعدات، وإعداد برنامج التدريب والتعليم المستمر للعاملين في القسم للتنسيق مع إدارة التعليم المستمر بالمستشفى، وتخطيط وتنظيم الأنشطة العلمية والعملية ومتابعة تنفيذها علاوة على مراقبة وتقييم منسوبي التمريض وأنشطتهم العلمية والعملية.
المهام المنوطة بمدير الخدمات التمريضية
- الإشراف على القسم والوحدات المرتبطة به
- تنظيم القوى العاملة لتغطية العمل وجدولة المناوبة
- المساهمة الفعالة في لجان الجودة واللجان المنظمة
- إعداد تقارير شهرية عن نشاطات القسم وإنجازاته
- الإشراف على ملفات العاملين بالأقسام الطبية وتحديثها حسب شروط الجودة
- الرفع السنوي بمشروع لتحسين سير العمل
- فحص وعلاج الحالات المرضية التي تدخل في اختصاصه في الأقسام الداخلية والخارجية
- توجيه وإرشاد التمريض العاملين وتقديم المشورة الطبية المتخصصة
- دراسة المشاكل والصعوبات التي تواجه سير العمل بالقسم واتخاذ التدابير اللازمة لمعالجتها
- ترشيح ومتابعة ممثل للجودة من العاملين بالقسم