تنطلق نهاية فبراير الجاري بالقاهرة فعاليات الحفل الختامي لجائزة باديب للهوية الوطنية، الذي سيشهد توزيع جوائز الفائزين، تكريم شخصيات عربية من الأوساط الثقافية والفنية.

وقالت أمين عام الجائزة الدكتورة ملحة عبدالله، إن الدورة الأولى شهدت تعاون المؤسسات الرسمية، مما أسهم في إنجاح الجائزة بفضل هذا التعاون وبفضل المواهب التي يتمتع بها شبابنا العربي، مما يؤكد أن المبدعين كانوا على قدر الثقة بما يحمله معنى الهوية الوطنية.

وأضافت عبدالله في تصريح خاص إلى «الوطن»، الجائزة شارك فيها الشباب من الدول العربية كافة، إضافة إلى الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا وتركيا، كما لفتت إلى أن الأمانة العامة للجائزة اعتمدت القائمة القصيرة للمرشحين وستعلن في وسائل الإعلام قبيل الحفل الختامي.

 

العروض المباشرة

أكدت أن الجائزة ستستضيف 5 فرق مسرحية من المشاركين، والذين اجتازوا المرحلة الأولى وهي مرحلة تقييم النصوص، وسوف يتم تقييم العروض واختيار فريق واحد للفوز بجائزة مالية قدرها 50 ألف ريال سعودي، كما لفتت إلى أن هناك فريقا من الشباب السعودي اجتاز مرحلة تقييم النصوص وسيشارك في مرحلة العروض المباشرة.

يذكر أن جائزة باديب للهوية الوطنية، جائزة ثقافية عربية مقرها القاهرة، ودشنت خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب 2017 برعاية وزارة الثقافة المصرية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم جامعة الدول العربية، واستمرت في تلقي أعمال المشاركين من المحيط للخليج العربي الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و40 سنة حتى نهاية أكتوبر 2017، في خمسة مسارات إبداعية «الشعر، والقصة، والمسرح، والتأليف الموسيقي، والفن التشكيلي»، وتبلغ القيمة المالية للجائزة 150 ألف ريال سعودي.