أكد السفير المصري لدى المملكة ناصر حمدي أن الكثير من الإشاعات أصدرها المغرضون والمتربصون بمصر دون جدوى، مشيرا إلى نجاح انتخابات الرئاسة المصرية في الخارج، ومعتبرا الإقبال على التصويت من المصريين المقيمين في السعودية فخرا لكل إنسان مصري محب لوطنه وجيشه.

وقال السفير المصري في تصريحات إلى «الوطن» إن المصريين لم يلتفتوا إلى الإشاعات المغرضة، التي خُطط لها مسبقا لغرض عرقلة العملية الانتخابية مبينا أنها لم تجد هدفها، مشيرا إلى أن الحضور فاق التوقعات، حيث شاهد العالم توافد الآلاف من الأسر المصرية للمشاركة في الاقتراع.



أكاذيب الإخوان

 وكانت وزيرة الهجرة المصرية، قد أعلنت في وقت سابق أن جماعة الإخوان الإرهابية تنشط في بعض دول الخليج وتروج العديد من الأخبار السلبية والافلام المفبركة على مواقع التواصل، لكن هذا لم يعد له أي تأثير.

يذكر أن انتخابات الرئاسة المصرية في الخارج كانت قد انطلقت قبل ثلاثة أيام، وشهدت إقبالا كبيرا من المصريين في مختلف عواصم دول العالم، كما شهدت السفارة المصرية في الرياض والقنصلية المصرية في جدة إقبالا مضاعفا، وسط إجراءات أمنية سهلت من عملية التصويت وفرتها السلطات السعودية.



فرز الأوراق

قالت قنصل مصر بجدة نهى باشا في تصريحات إلى الوطن «إن عملية التصويت استمرت حتى مساء أمس، ثم بدأ فرز الأوراق، مشيرة إلى أن قنصلية مصر بجدة عملت على حث المواطنين على ممارسة حقهم الانتخابي، واختيار مرشحهم دون تدخل.