بحضور نحو 130 شركة أميركية و70 ممثلا لشركات سعودية، سيعقد المنتدى السعودي الأميركي للرؤساء التنفيذيين 2018، اليوم في مدينة نيويورك، والذي من المقرر أن يشارك به ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز مكانة السعودية كوجهة للاستثمار العالمي لما يحقق رؤية السعودية 2030، كما يضم منتدى «عصر التحول: من الرؤية إلى التنفيذ» عدة مناقشات وجلسات ولجان ومعارض تجارية لإبراز العمل الذي تقوم به مختلف الكيانات لتحقيق رؤية المملكة لعام 2030.

وسيفتتح المنتدى الرؤساء المشاركون في المنتدى، الرئيس التنفيذي لشركة داو كيميائية آندرو ليفرس، والرئيس التنفيذي لشركة العليان للتمويل لبنى العليان. فيما سيلقي وزير المالية السعودي محمد الجدعان، الكلمة الرئيسية للمنتدى، بعد ذلك تبدأ الجلسة العامة، التي تجمع وزير التجارة الأميركي ويلبر روس، وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصيبي، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح.

وسيركز منتدى 2018 على التحول الذي يحدث في السعودية، وعرض السياسات الطموحة الجديدة، وتوسيع فرص الاستثمار، وتقدم المجتمع من خلال تسليط الضوء على الفرص الجديدة للمرأة السعودية والتطورات الأخرى الحديثة في المجتمع، إلى جانب التركيز على القطاعات الناشئة في السعودية، ومشاريع جيجا والاستثمار في الجيل المقبل.

وسيتم خلال منتدى 2018 استعراض مذكرات التفاهم التي تم توقيعها خلال المنتدى 2017 في نسخته الأولى في العاصمة السعودية الرياض، وسيشمل أيضًا تراخيص جديدة ومذكرات تفاهم في قطاعات مختلفة مثل الرعاية الصحية والترفيه والتعليم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.