يصل ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، اليوم، إلى مدينة نيويورك، وهي ثالث محطاته بعد زيارته العاصمة واشنطن ومدينة بوسطن.

ومن المقرر -خلال وجود ولي العهد في نيويورك- أن يلتقي كبار قادة المال والأعمال، للعمل على تعزيز مستقبل السعودية ورؤية 2030، وجذب مستثمرين أجانب إلى السعودية، فضلا عن لقاء الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس.

كما سيشارك ولي العهد في منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي الأميركي 2018، لمناقشة التطورات في المملكة.

وكانت القنصلية السعودية في نيويورك قد رحبت بولي العهد في ولاية نيويورك، وقال القنصل العام خالد الشريف، على حساب القنصلية الرسمي في «تويتر»، إنه «بالأصالة عن نفسي ونيابة عن أعضاء القنصلية والمقيمين والطلبة والزائرين، نرحب بكم سمو ولي العهد في ولاية نيويورك، مرحبا بكم وقد جئت لتحاور ولتفتح آفاق التعاون على كل الأصعدة، منها الاقتصادية والثقافية، وتحقيق الرؤية مع دولة صديقة مثل الولايات المتحدة الأميركية، في شراكة يستفيد منها الطرفان ضمن برامج وخطط وعقود».

يذكر أن ولي العهد تواجد خلال اليومين الماضيين في بوسطن، وهي المحطة الثانية لسموه، اجتمع خلالها برؤساء الجامعات وكبرى الكليات والمعاهد، منها جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، لبحث مجالات التعاون بين المملكة والمؤسسات التعليمية في الجانبين العلمي والبحثي، وتعميق الشراكة معها عبر عدة مبادرات وفق رؤية السعودية 2030.

وكان ولي العهد، وصل الثلاثاء الماضي، إلى واشنطن في زيارة رسمية تستغرق 3 أسابيع، واجتمع مع الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، في البيت الأبيض، وقادة البنتاجون وعدد من رؤساء كبار الشركات، بوينج، وريثيون، ولوكهيد مارتن، وجينرال داينامكس.