تستضيف المملكة معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للتكنولوجيا المالية «ميفتك للمدفوعات» خلال يومي 9  و10 مايو المقبل في فندق إنتركونتيننتال الرياض. ويتيح هذا الحدث ـ الذي ينظم بالتعاون مع شبكة المدفوعات الوطنية «مدى» ونظام سداد المدفوعات الإلكتروني الوطني «سداد» ـ لمزودي خدمات التكنولوجيا فرصة الدخول إلى واحد من أكبر الأسواق المالية، لعرض التقنيات الخاصة بطرق الدفع الإلكتروني المستقبلية.

وقال مدير عام أنظمة المدفوعات في «مدى» العضو المنتدب لشركة «سداد» زياد اليوسف، إن «انعقاد المؤتمر يأتي بالتزامن مع النمو غير المسبوق الذي تشهده المملكة على صعيد استخدامات أنظمة الدفع الإلكتروني ونقاط البيع «مدى و سداد»، والذي تعكسه بشكل واضح المؤشرات الإحصائية».

وأوضح رئيس شركة الحمراني العالمية الراعي الرئيس للمؤتمر طارق عبدات، أن «صناعة المدفوعات في المملكة تشهد  تطوراً نوعياً في تقنياتها، الأمر الذي يتطلب من البنوك والمؤسسات المصرفية البحث عن الحلول المستقبلية لشبكات نقاط البيع، وهو ما سيتيحه مؤتمر ومعرض «مفتيك للمدفوعات» من خلال عرضه لحلول وابتكارات شركات التكنولوجيا المالية التي ستعيد تشكيل مستقبل المدفوعات».