استقبل رئيس الحرس الملكي الفريق الأول الركن سهيل بن صقر المطيري أول من أمس في مدينة تدريب الحرس الملكي بالثمامة، رئيس المراسم الملكية خالد بن صالح العباد، بمناسبة العرض السنوي للدورات المنعقدة في معهد الحرس الملكي للأمن والحماية بالثمامة، وتخريج عدد من دورات الفرد الأساسي.

واستهل الفعالية بتقديم عروض حية في جناح الرماية بالمعهد، اشتملت على رماية القناصة، والرماية التكتيكية، ومهارات صد الهجوم، والرماية من العربات والدراجات النارية، إضافة إلى رماية الطيران الأمني بالحرس الملكي على الأهداف الثابتة والمتحركة.

 


 أساليب الاقتحام


شاهد الجميع عرضاً حياً لدورات مهارات وأساليب الاقتحام، متضمنة مهارات التعامل مع الإرهابيين في المباني والمدن، وتخليص الرهائن، والنزول من الطائرات العمودية، واستخدام القناصة في السيطرة عل الهجوم المباغت.

وألقى قائد معهد الحرس الملكي للأمن والحماية اللواء محمد بن فهد الهديان، كلمة رحب فيها بالحضور وثمّن مشاركتهم نجاحات المعهد، مبينا أهمية التدريب ومواصلة التطوير، مشيداً بما وصل إليه معهد الحرس الملكي من تطور وتميز واحترافية على جميع الأصعدة العلمية والتدريبية، حتى أصبح خريجو المعهد يشار إليهم بالاحترافية والتميز في جميع المحافل والمهمات الموكلة لهم.

 


عرض للطيران الأمني


أوضح الهديان أن هذا التميز جاء بفضل دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبمتابعة وولي عهده الأمين، والإشراف المباشر من رئيس الحرس الملكي. بعد ذلك شاهد الجميع عرضا حيا لدورة القيادة التخلصية التي عقدت لسائقي المراسم الملكية، وعرضا لفرضيات أمن وحماية الشخصيات وصد الهجوم، أعقبه استعراض رمزي لمعدات وآليات الحرس الملكي، وعرض للطيران الأمني بالحرس الملكي.وفي ختام الحفل قدمت الشهادات والهدايا التذكارية والتقطت الصور بهذه المناسبة.حضر الحفل عدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين وكبار ضباط الحرس الملكي، وعدد من منسوبي المراسم الملكية.