طالبت بلدية محافظة بقيق المواطنين والمقيمين بإبلاغ البلدية في حالة وجود مخالفات صحية أو نظامية في المنشآت التجارية، خاصة المطاعم ونقاط بيع المواد الغذائية.


وأوضح رئيس البلدية المهندس فارس آل عريج، أن البلدية تهدف إلى معرفة مدى تطبيق تلك المنشآت الاشتراطات الصحية فيها، وقد تركزت الحملة على المواد، طرق تخزين وتسويق المواد الغذائية، والتأكد من تاريخ صلاحيتها، وكذلك التأكد من سلامتها من ظهور آثار التلف عليها، كما شملت الحملة مخالفة التجهيزات وتدني مستوى النظافة في تلك المنشآت، وتشغيل عمالة ليست لديها شهادات صحية، إضافة إلى سريان مدة الترخيص وجميع ما يخالف الأنظمة والاشتراطات الصحية، وهذا يأتي من باب حرص البلدية على سلامة المواطنين والمقيمين، وكذلك سالكي الطرق السريعة، وعدم تناولهم أي أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي.


 


تطبيق الأنظمة


بيّن آل عريج، أن البلدية حريصة كل الحرص على تطبيق الأنظمة والتأكد من صحة ما يعرض، وأن على جميع المسؤولين والعاملين في المنشآت التقيد بأهمية تطبيق الأنظمة


والاشتراطات الصحية، وكذلك تحسين جودة الخدمة المقدمة للمستهلكين. وأن على المجتمع المشاركة بملاحظاتهم ومشاركاتهم عبر الهاتف الموحد للبلاغات «بلاغاتي 940».


وقال آل عريج، إن البلدية أنهت حملتها الرقابية، ممثلة في إدارة صحة البيئة، بالتعاون مع إدارة الفترة المسائية، والتي استمرت أسبوعا على جميع مراكز التسويق والسوبرماركت والبقالات داخل المحافظة والهجر التابعة لها، وكذلك على الطرق السريعة داخل نطاق المحافظة، وذلك استعدادا لرمضان المبارك لهذا العام 1439.


وأشار آل عريج إلى أن الحملة أسفرت عن زيارة 97 منشأة، وإنذار 13 منشأة، وإغلاق منشأتين، وبلغ عدد المخالفات 27، وإتلاف 42 كجم من المواد الغذائية التي تظهر عليها علامات التلف والفساد، كما بلغ إجمالي الغرامات خلال هذه الحملة 54600 ريال.