تستغل الجماهير السعودية الحاضرة لتشجيع ومؤازرة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أثناء مشاركته في مونديال كأس العالم 2018 بروسيا، فراغها في لعبة البلوت، وذلك بعد نهاية المباريات، حيث يقضون وقتا أطول في ذلك لكسر الملل المصاحب لهم، خاصة بعد خسارة الأخضر في المواجهتين السابقتين أمام روسيا (صفر/ 5) والأوروجواي (صفر/ 1). وأشار عدد منهم إلى أنهم يستغلون الوقت الطويل في تحضير الوجبات في المطاعم بلعب البلوت. وأبانوا أن عمال وموظفي المطاعم والمقاهي في موسكو دائما ما يستفسرون عن اللعبة وطريقة أدائها.

 








تقضي الجماهير السعودية الحاضرة لتشجيع ومؤازرة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أثناء مشاركته في مونديال كأس العالم 2018 في روسيا، جل وقتها في التسوق والتنقل بين المواقع العامة المهيئة لمشاهدة مباريات كأس العالم، بينما تستغل الكثير من الوقت بعد نهاية المباريات في لعبة البلوت، وهي اللعبة الشهيرة في المملكة، حيث يتنافس 4 لاعبين كل شخصين منهم يعدان بمثابة فريق.

وأوضح المشجع عبدالعزيز اليامي أن البلوت يعتبر أساسيا في السفر وذلك لقضاء وقت الفراغ ولكسر الملل المصاحب لهم بعد خسارة المنتخب السعودي في المواجهتين السابقتين، وأضاف أنهم خصصوا مكانا في الفندق للعب البلوت.

 استفسار

بين المشجع سعد العنزي أن غالبية الموظفين في المطاعم والمقاهي في مدينة موسكو الروسية يستفسرون عن لعبة البلوت، وقال «ما أن ننتهي من طلب وجبة معينة، إلا ونبدأ اللعب على نفس الطاولة»، مشيرا إلى أنهم يستغلون الوقت الطويل في تحضير الوجبات في المطاعم بلعب البلوت.

 تخفيف الصدمة

أكد الإعلامي عبدالعزيز العضاضي أن الجماهير السعودية والإعلاميين المتواجدين في روسيا، يقضون وقتا طويلا في لعبة البلوت، مشيرا إلى أنهم لجأوا إليها لتخفيف الصدمة بعد خسارة المنتخب السعودي في المواجهتين السابقتين، إضافة إلى طول وقت النقاش غير المفيد فيما قدمه الأخضر.